بورصة وشركات

بريميير مستشارًا لتقييم حصة «مصر» بفندق موفنبيك الإنتاج الإعلامي

تبلغ 4% فى إطار خطة البنك للتخارج من الفندق

شارك الخبر مع أصدقائك

عين بنك مصر، شركة بريميير للاستشارات المالية، لتولى مهام المستشار المالى لتقييم حصة البنك البالغة نحو 4% فى رأسمال شركة العربية الفندقية “فندق موفنبيك” مدينة الإنتاج الإعلامى.

ويشار إلى أن شركة العربية الفندقية تم تأسيسها عام 2000، وتمتلك فندق موفينبيك المقام على أرض شركة مدينة الإنتاج الإعلامى.

وقالت مصادر مصرفية، إن بريميير بدأت أعمال التقييم وقاربت على الانتهاء، وتأتى الخطوة لرغبة البنك فى التخارج من الحصة فى المرحلة الراهنة.

وكانت المال قد نشرت فى السابق، موافقة مجلس إدارة الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلامي على شراء حصة البنك الأهلي في رأسمال الشركة العربية الفندقية لمدينة الإنتاج الإعلامى، والبالغة 17.14% بسعر 115 جنيه، لتقود الصفقة لرفع حصة المدينة إلى 27.9% من موفنبيك.

يذكر أن مجلس إدارة مدينة الانتاج الاعلامى، وافق مؤخرا على البدء في مفاوضات شراء حصص 4 شركات، تمثل 55.3% في الشركة العربية الفندقية، بفندق موفنبيك مدينة الإنتاج الإعلامي.

وقالت مصادر في تصريحات سابقة لـ”المال” إن مدينة الإنتاج دخلت في مراحل متقدمة من المفاوضات مع الأطراف المختلفة، ومنهم حصص بنك مصر، وشركتى مصر للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة.

ويضم هيكل ملكية العربية الفندقية، أكثر من جهة أكبرها حصة شركة المقاولون العرب، والتى حصلت عليها أثناء تأسيس فندق موفينبيك عام 1998، كما حصلت على حق انتفاع لأرض المشروع مدته 45 عاماً، تدفع مقابله سنوياً لشركة مدينة الإنتاج.

وسجلت مدينة الإنتاج الإعلامى أرباحاً بقيمة 62.48 مليون جنيه خلال التسعة شهور الأولى من العام الحالى، مقابل 62.58 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضى.

وارتفعت إجمالى إيراداتها بنهاية سبتمبر إلى 310.66 مليون جنيه، مقابل 281.43 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »