استثمار

«بريفريسك» تستهدف فحص إجراءات السلامة بفنادق القاهرة وجنوب سيناء ومرسى علم

يذكر أن شركة بريفريسك ذات خبرة طويلة فى هذا المجال وتقدم خدمات دعم فى مجال الصحة وسلامة الغذاء

شارك الخبر مع أصدقائك

■ أحمد الوصيف: جار العمل على المرحلة النهائية من وضع المعايير الجديدة للتصنيف

أكد أحمد الوصيف، رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، أن شركة بريفريسك العالمية لاستشارات الصحة والسلامة، التى تعاقدت معها وزارة السياحة، بالتعاون مع غرفة الفنادق، تستهدف إجراء فحص شامل للفنادق بمحافظات القاهرة، وجنوب سيناء، ومرسى علم، وذلك بعد أن انتهت من إجراء فحص شامل للفنادق بمدينة الغردقة كمرحلة أولى.

وأضاف فى تصريحات لـ«المال»، أن الشركة قامت بمراجعة الأداء لنحو 120 فندقاً بمدينة الغردقة، بالإضافة إلى 110 مراكب وفندق عائم، مشيراً إلى أن الشركة أعدت تقارير بالملاحظات وكيفية تفاديها، وتبع ذلك قيام غرفة الفنادق بإرسال الملاحظات للفنادق التى صدر عنها ذلك للقضاء عليها.

وتابع الوصيف أنه سيتم متابعة ما قامت به الفنادق بمدينة الغردقة، من خلال تحديد موعد بالتنسيق مع الشركة لإجراء زيارة مرة أخرى لتلك الفنادق، خلال الأشهر المقبلة.

ولفت إلى أن الشركة تقوم بمراجعة معايير الصحة وسلامة الغذاء، وفقاً لمعايير القواعد الارشادية لاتحاد منظمى الرحلات السياحية، ورابطة وكلاء السفر البريطانية، من خلال أنظمة سلامة الغذاء فى كل مراحله، وأنظمة إدارة المياه، وبرنامج التدريب والنظافة الشخصية، ونظافة حمامات السباحة، وسياسة التعامل لمنع انتشار الجراثيم ومنع الأمراض، ونظافة السكن والمرافق الخاصة بالعاملين، وعملية التخلص من المخلفات الصلبة ومن مخلفات المياه، ومقاومة الحشرات، والإجراءات الواجب اتخاذها لذلك (بما فى ذلك استخدام المبيدات الحشرية) وأخيراً مصدر وسلامة المياه المستخدمة فى رى الحدائق.

يذكر أن شركة بريفريسك ذات خبرة طويلة فى هذا المجال وتقدم خدمات دعم فى مجال الصحة وسلامة الغذاء ويمتد مجال عملها فى 40 مدينة سياحية فى 18 دولة.

وتعد هذه الخطوة هى الأولى لإعادة هيكلة نظام الفنادق المصرية فى إطار الخطة العاجلة التى تقوم بها وزارة السياحة لرفع جودة المنشآت الفندقية، بما يتناسب مع المعايير الدولية التى تطبق فى الدول السياحية الكبرى .

وتتعاون الشركة مع مفتشى وزارتى السياحة والصحة لمعاينة كافة الفنادق والمنتجعات السياحية، للتعريف بكيفية النهوض بمعايير الصحة والسلامة، من خلال الكشف والمتابعة والتدريب وتطوير الأداء لكافة العاملين بهذه الفنادق، خاصة هؤلاء الذين يتعاملون بصفة مباشرة مع الأغذية والمشروبات.

وعن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق، أكد أنه جار العمل عليها ونحن فى المرحلة النهائية من وضع المعايير، موضحاً أن مراجعة وتحديث معايير تصنيف الفنادق المصرية يأتى لمواكبة التصنيفات الدولية، نتيجة تغير نظم تقييم الفنادق فى العالم وهو ما يدفع الفنادق المصرية إلى إعادة النظر فى مستوى الخدمة والتشغيل لتناسب المعايير الجديدة للحفاظ على الفئة المصنفة عليها «درجة النجومية»، والذى يجعلها فى وضع تنافسى مع الفنادق العالمية مما يعود بالفائدة على القطاع السياحى بشكل عام.

على صعيد أخر، قال الوصيف إن هناك تحسن فى نسب الإشغال الفندقى والحركة السياحية الوافدة لمصر خلال الموسم الصيفى الحالى، مؤكداً استهدافه تحسين الخدمات المقدمة للسائحين وأن تكون ذات جودة وكفاءة عالية.

شارك الخبر مع أصدقائك