اقتصاد وأسواق

بريطانيا: مضاعفة عدد المنح الدراسية المقدمة لمصر من 30 إلى 60 منحة سنويا

أ ش أ:

أعلن جون كاسن سفير بريطانيا لدى مصر الأربعاء أن بلاده قررت مضاعفة عدد المنح الدراسية المخصصة لمصر لتصبح 60 منحة سنوية بدلا من 30 منحة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ:


أعلن جون كاسن سفير بريطانيا لدى مصر الأربعاء أن بلاده قررت مضاعفة عدد المنح الدراسية المخصصة لمصر لتصبح 60 منحة سنوية بدلا من 30 منحة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها في الاحتفالية التي نظمتها السفارة بمناسبة مرور ثلاثين عاما على المنحة الدراسية الحكومية التي تقدمها المملكة المتحدة والتي يطلق عليها “شيفينينج” والتي حضرها أعداد كبيرة من الحاصلين على المنحة على مدار الثلاثين عاما الماضية.

وقال السفير ان الإيمان بالمصريين الشباب في ان يقوموا بتحقيق انجازات كبيرة في المستقبل.. مشيرا إلى ان برامج المنح تسهم في تعزيز علاقات التعاون بين مصر والمملكة المتحدة خاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وأوضح ان منحة “شيفينينج” تعد فرصة لتبادل الخبرات والثقافات بين البلدين وان الاستثمار في البشر يعد أهم من الاستثمار في أي مجال آخر.

ومن ناحيته.. أعرب الدكتور سيد تاج الدين وكيل وزارة التعليم العالي ورئيس الإدراة المركزية للبعثات عن تقديره للجهود التي تقوم بها بريطانيا لتقديم المنح الدراسية لمصر والتي تعكس مدى التعاون بين البلدين خاصة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي.

وعبر عن أمله في المزيد من التعاون بين البلدين في السنوات القادمة وخاصة بعد تدشين اتفاقية “نيوتن- مشرفة” للأبحاث العلمية بين البلدين والتي تم توقيعها مؤخرا بما يسهم في تطوير العلاقات والتي ستصب في صالح الأجيال القادمة.

ودعا وكيل وزارة التعليم العالي الطلبة البريطانيين لزيارة مصر والإطلاع على تاريخها وحضاراتها وثقافاتها.

ومن جانبه.. قال الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء السابق ان أكثر من ألف مصري قد استفادوا من هذه المنح.. مشيرا إلى انه على مدار الثلاثين عاما الماضية ساهم عدد كبير من الحاصلين على منحة “شيفينينج” في تحقيق بعض الإنجازات في مصر وكانوا فاعلين أكثر من غيرهم في العديد من المجالات الهامة.

وفي ختام الحفل.. قام السفير البريطاني بتوزيع شهادات التخرج على الشباب المصريين الذين شاركوا في هذه المنحة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »