غير مصنف

بريطانيا : إلغاء الحجر الصحي للوافدين من دول «منخفضة المخاطر»

وسترفع الحكومة البريطانية أيضًا أسماء بعض الدول والمناطق من توجيهات رسمية تنصح المواطنين بعدم السفر إليها إلا للضرورة.

شارك الخبر مع أصدقائك

أكدت الحكومة البريطانية، أمس الجمعة، أنها ستعفي الوافدين من بلدان تشكل مخاطر منخفضة تتعلق بانتشار فيروس كورونا، من شرط الدخول في حجر صحي لمدة 14 يومًا، حسبما ذكرت وكالة سكاي نيوز عربية.

وسترفع الحكومة البريطانية أيضًا أسماء بعض الدول والمناطق من توجيهات رسمية تنصح المواطنين بعدم السفر إليها إلا للضرورة.

وستسهّل الإجراءات على البريطانيين السفر للخارج لقضاء العطلات، وتأتي في ظل بحث الوزراء عن سبل للحد من الضرر الاقتصادي الناجم عن الوباء.

اقرأ أيضا  أسعار الذهب اليوم في مصر 13-9-2021 وصعود عيار 21 جنيها

ونقلت “رويترز” عن متحدثة باسم الحكومة قولها: “نظامنا الجديد لتقييم المخاطر سيتيح لنا أن نفتح وبحرص عددًا من مسارات السفر الآمنة في أنحاء العالم، لكننا لن نتردد في وقف ذلك في حال ظهور أية مخاطر”.

فيما حضّ العاملون في المجال الصحي ببريطانيا، الأربعاء، السياسيين لتحضير المملكة المتحدة لـ”خطر فعلي” بحصول موجة ثانية من وباء “كوفيد 19″، بينما البلاد على أبواب مرحلة أساسية من رفع الحجر.

اقرأ أيضا  «له مردود في تحسين إدارة المياه».. وزير الري: نتخذ كافة الإجراءات اللازمة للانتهاء من تأهيل الترع

وغداة إعلان رئيس الوزراء بوريس جونسون إعادة فتح الحانات والمطاعم وصالونات تصفيف الشعر والمتاحف ودور السينما في مطلع يوليو بعد إغلاقها منذ نهاية مارس، نشر ممثلو الأوساط الطبية رسالة مفتوحة في مجلة “بريتيش ميديكال جورنال” المتخصصة.

وكتب موقعو الرسالة، ومن بينهم رئيس الجمعية الطبية البريطانية التي تمثل الأطباء في بريطانيا: “رغم أنه من الصعب التكهن بالشكل الذي ستتخذه الجائحة في المملكة المتحدة، فإن الأدلة المتوافرة تكشف تزايد احتمال ظهور بؤر محلية، وأن هناك خطرًا فعليًّا بحصول موجة ثانية”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »