Loading...

بروموهات دراما رمضان.. تسويق وتشويق وصراع على الجمهور

طرح مصطفى شعبان برومو مسلسله الرمضاني "أبو جبل"، وياسر جلال في "لمس أكتاف" وأمير كرارة في "كلبش 3".

بروموهات دراما رمضان.. تسويق وتشويق وصراع على الجمهور
أحمد حمدي

أحمد حمدي

10:29 م, الأحد, 17 مارس 19

ماجدة موريس: لايصح أن يقدم المخرج المشاهد المثيرة فيها ويهمش باقي العمل

أحمد سعد الدين : وسيلة لتسويق الاعمال الدرامية ولاتفيد سوى صناعها فقط

أحمد حمدي

طرح بعض نجوم مسلسلات رمضان هذا العام البروموهات التشويقية الأولى لمسلسلاتهم الأيام الماضية .

وطرح النجم مصطفى شعبان البرومو الأول لمسلسله الرمضاني “أبو جبل”، الذي يقدمه للجمهور، وكذلك النجم ياسر جلال طرح البرومو التشويقي لمسلسله “لمس أكتاف” الذي تعاون فيه لأول مرة مع سينرجي للإنتاج .

كما طرح مؤخرا أيضا النجم أمير كرارة برومو مسلسله الرمضاني “كلبش 3”.

** صناعة تواجه أزمات

من جانبها، قالت الناقدة ماجدة موريس، إن صناعة البرومو في مصر ليست جيدة ولاتعبر بصورة جيدة عن العمل الفني أو الدرامي لأن مخرج المسلسل يقوم باختيارالمشاهد المثيرة في المسلسل المكون من 30 حلقة أي أكثر من 23 ساعة دراما ويقدمها في 30 ثانية في البرومو.

وأشارت لـ”المال”، إلى أن ذلك ليس صحيحا أبدا ولايجوز؛ لأنه لايمكن أن يتم تهميش باقي مشاهد المسلسل وتقديم صورة غير سليمة عن المسلسل من خلال المشاهد المثيرة فيه فقط بالبرومو وذلك سبب عدم استفادة الجمهور منها ولايحقق فائدة سوى لنجوم العمل أو المسلسل فقط.

** ضرورة تسويق وتشويق

بدوره، أوضح الناقد أحمد سعد الدين، أن بروموهات المسلسلات يهتم بها أبطالها وصناع هذه المسلسلات لضرورة عمل تسويق لمسلسلاتهم على مواقع السوشيال ميديا ليس أكثر قبل عرض الأعمال في شهر رمضان.

وأضاف أن كل نجم يتسابق لطرح البرومو الخاص بمسلسله قبل نجم آخر حتى يستحوذ على نسب المشاهدة والضجة في السوق قبل بدء موسم رمضان، إضافة لإبراز نجم العمل اللوك والصورة التي سيظهر بها في المسلسل مما يساهم في جذب المشاهدين له بصورة معينة.

وأشار إلى أن البروموهات أصبحت وسيلة للدعاية للمسلسلات خاصة مع انتشار السوشيال ميديا ولاتفيد بصورة كبيرة سوى أبطال وصناع هذه المسلسلات فقط .

وأكد أن بروموهات المسلسلات الأعوام الماضية لم تحقق ضجة كبيرة لكنها قامت بتسويق أغلب الأعمال الدرامية بصورة جيدة قبل عرضها للجمهور.