Loading...

بروتوكول تعاون مشترك بين مجمعة التأمين الإجباري وصندوق الحوادث المجهلة

Loading...

بروتوكول تعاون مشترك بين مجمعة التأمين الإجباري وصندوق الحوادث المجهلة
الشاذلي جمعة

الشاذلي جمعة

3:11 م, الأحد, 12 ديسمبر 21

وقعت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات (إجبارى السيارات) بروتوكول تعاون مع الصندوق الحكومى لتغطية الأضرار الناتجة عن بعض حوادث مركبات النقل السريع الغير المؤمنة (المجهلة) بهدف منع ازدواجية صرف التعويضات والتكامل فى قواعد البيانات بين الطرفين.

يستهدف منع ازدواجية صرف التعويضات

حضر التوقيع الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية والمستشار رضا عبد المعطى نائب رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، وعلاء الزهيرى رئيس الاتحاد المصرى للتأمين وإبراهيم لبيب المدير التنفيذى للمجمعة وسما صادق رئيس مجلس إدارة الصندوق ، وكذلك محمد مهران رئيس المجمعة والعضو المنتدب لشركة “أليانز للتأمين” وهشام رمضان مساعد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية.

وكشف محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن البروتوكول يستهدف منع ازدواج صرف التعويضات بين المجمعة والصندوق لنفس العميل أو المضرور، بجانب منع أى ممارسات غير منضبطة بما يصب فى مصلحة المواطنين وشركات التأمين ومنظومة التأمين الاجبارى.

ربط قواعد بيانات مجمعة الإجبارى مع الصندوق

وأضاف عمران أن مجمعة التأمين الإجبارى لعبت دور هام فى منع تسريب التعويضات والحفاظ على حقوق الشركات والمواطنين، لافتا إلى أن مجمعة تأمين السفر سوف تلعب دور مهم خلال الفترة المقبلة فى صالح المجتمع بجانب التأمين على العاملين فى الخارج.

وأشار إلى أن اختيار سما صادق لتولى إدارة الصندوق يأتى فى إطار تمكين المرأة المصرية فى تولى إدارة المؤسسات المختلفة بجانب قدرتها على إدارة الشركات، لافتا إلى أن هيئة الرقابة المالية تدعم تمكين المرأة فى الأنشطة المالية غير المصرفية.

من جهته، أكد إبراهيم لبيب، المدير التنفيذى لمجمعة التأمين الإجبارى، أن البروتوكول هو ترجمة للتعاون بين المجمعة وصندوق الحوادث المجهلة ويستهدف التنسيق بين الطرفين فى ربط قواعد البيانات، بما يساهم فى منع ازدواجية صرف التعويضات.

وأضاف لبيب أن البروتوكول يتضمن تبادل قواعد البيانات بهدف المساعدة فى تحليلها لصالح قطاع التأمين والمواطنين، فضلا عن التزام المجمعة بسداد حصة الشركات البالغة 3% من أقساط التأميين الإجبارى فى الأسبوع الأول من كل شهر، والتزام المجمعة بسداد أى عجز فى الصندوق عن سداد التعويضات منذ تأسيس المجمعة وحتى الآن.

من جانبها، أكدت سما صادق رئيس مجلس إدارة صندوق الحوادث المجهلة أن الصندوق له دور هام فى خدمة المجتمع والاقتصاد المصرى، لافتة إلى أن البروتوكول هو توأمة بين الصندوق ومجمعة التأمين الإجبارى للقضاء على الظواهر السلبية فى التأمين الإجبارى.

وأوضحت أن الصندوق يسعى للاستفادة من تجربة تأسيس المجمعة والعمل على ميكنة وأتمتة كافة عمليات الصندوق للقضاء على مافيا التعويضات وأى عمليات تحايل للحصول على تعويضات غير مستحقة سواء من المجمعة أو الصندوق.