اقتصاد وأسواق

بروتوكول تعاون بين «مركز البحوث» و«السعودية» لتفعيل «اللوجيستيات» بموانئ المملكة

المال ـ خاص : قال الدكتور إيهاب القصاص، عميد مركز البحوث والاستشارات، التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، إن المركز يتفاوض مع الجهات المضيفة بالمملكة العربية السعودية لتنفيذ عدد من الدراسات الخاصة بتطوير موانئ المملكة. وتوقع خلال مشاركته فى مؤتمر «مارلوج…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص :

قال الدكتور إيهاب القصاص، عميد مركز البحوث والاستشارات، التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا، إن المركز يتفاوض مع الجهات المضيفة بالمملكة العربية السعودية لتنفيذ عدد من الدراسات الخاصة بتطوير موانئ المملكة.

وتوقع خلال مشاركته فى مؤتمر «مارلوج 3» أمس، توقيع بروتوكول للتعاون مع الجانب السعودى قريباً، لتفعيل أنشطة اللوجيستيات بموانئ المملكة، إلى جانب السعى لتعزيز الموارد غير المستغلة.

ولفت إلى عقد اجتماع الشهر المقبل مع الجهات المعنية لتطوير الموانئ لبحث تفاصيل الاتفاق على تنفيذ مخطط شامل لتطوير الموانئ السودانية وربطها مع الدول المجاورة لتعزيز عمليات نقل البضائع.

كما كشف عن قرب توقيع بروتوكول تعاون مع شركة النصر للتعدين لتطوير ميناءى الحمروين، وأبوغضون بمنطقة البحر الأحمر، وتوقع انتهاء دراسات جدوى تطوير الميناءين خلال الـ6 أشهر المقبلة.

وأشار إلى أن المركز بصدد الانتهاء من دراسات جدوى إنشاء شركتين تابعتين لهيئة النقل النهرى، مهمة إحداهما تكريك المجرى النهرى لتسهيل عمليات نقل البضائع، والشركة الثانية مهمتها إدارة عدد من الموانئ النهرية المتوقع طرحها على المستثمرين قريباً، مؤكداً انتهاء الدراسات خلال 4 شهور. 

شارك الخبر مع أصدقائك