اتصالات وتكنولوجيا

بروتوكول تعاون بين “العربية للتدريب” و”سواعد شباب مصر” لتنمية مهارات سوق العمل

محمود جمال قال سامح عبد الحليم، مدير عام شركة المجموعة العربية للتدريب والحلول الرقمية لـ"المال" إن شركته أبرمت بروتوكول تعاون مع جمعية "سواعد شباب مصر" منذ 3 شهور، ضمن منحة تدريبية جديدة تهدف إلى تنمية مهارات الشاب وتأهيلهم لسوق العمل،…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال

قال سامح عبد الحليم، مدير عام شركة المجموعة العربية للتدريب والحلول الرقمية لـ”المال” إن شركته أبرمت بروتوكول تعاون مع جمعية “سواعد شباب مصر” منذ 3 شهور، ضمن منحة تدريبية جديدة تهدف إلى تنمية مهارات الشاب وتأهيلهم لسوق العمل، مقدرا عدد المستفيدين حتى الآن بنحو 30 شابا.

 وأشار إلى أن الطالب يدرس بموجب هذه المنحة 12 مستوى فى اللغة الإنجليزية، علاوة على 10 برامج متخصصة بإدارة الموارد البشرية، بجانب دبلومة تصميم جرافيك أو ويب فى إطار برنامج الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلى أو “ICDL “.

وأضاف أن الجمعية ترصد قرضًا تقدر قيمته بـ 25 ألف جنيه لكل شاب من أجل مساعدته على تكوين مشروع صغير خاص به، موضحا أن فترة السداد تصل إلى 6 سنوات وبدون فائدة.

وفى سياق متصل، كشف عبدالحليم عن تعاونهم المشترك مع الأكاديمية الأمريكية للعلوم والتكنولوجيا، بهدف تقديم دورات تدريبية للأفراد والشركات والهيئات تتضمن كورسات حاسب آلى أو لغات أجنبية أو قواعد للبرمجة وتصميم المواقع.

ونوه عن قيامهم بتدريب حوالى 2500 طالب من جامعات عين شمس والقاهرة وحلوان خلال العام الماضى، منوها عن استهدافهم الوصول إلى جامعات الإسكندرية والمنوفية وأسيوط.

 

شارك الخبر مع أصدقائك