بنـــوك

بروتوكول تعاون بين البنك الزراعي و«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» لتمويل المشروعات

بهدف تحقيق التنمية الزراعية وترسيخ الشمول المالي

شارك الخبر مع أصدقائك

وقع علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى ويسري الشرقاوي رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة وإسماعيل أحمد علي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج برتوكولاً للتعاون في قطاع الزراعة.

ويستهدف بروتوكول التعاون التوسع فى المشروعات الزراعية وتنميتها بمختلف المحافظات والعمل على زيادة الرقعة الزراعية وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب، واستثمار ما لدى البنك الزراعى المصرى من رصيد خبرة كبير فى هذا المجال.

يأتى البروتوكول ضمن سياسة البنك الزراعى المصرى الحالية القائمة على التعاون مع مؤسسات المجتمعات المدنى المعنية بتحقيق التنمية الزراعية وترسيخ الشمول المالي، والتى تعد من بين الأهداف الرئيسة التى يتبناها البنك الزراعى المصرى.

اقرأ أيضا  البنك الأهلى يتخلص من 4.2 مليار جنيه ديون متعثرة ضمن مبادرات «المركزى»

يستهدف البروتوكول تمويل المشروعات الإنتاجية الزراعية فى المحافظات التى يغطيها البروتوكول، وهى الوادى الجديد، والبحيرة، والفيوم، والمنيا، الى جانب التعاون في إطار مبادرة “مشروعك عندنا” وتبادل الخبرات من أجل إنجاح المشروعات المستهدفة.

من جانبه أشاد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعى المصرى بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة والإتحاد العام للمصريين بالخارج مثمناً دورهما فى تعزيز الاستثمار في التوسع فى المشروعات الزراعية والصناعية التى تستهدف خلق فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة.

اقرأ أيضا  أسعار العملات اليوم السبت 19-9-2020 في مصر

وأكد فاروق على استعداد البنك لتمويل كافة هذه المشروعات فى المحافظات التى يغطيها البروتوكول من خلال استقبال كافة فروع البنك الزراعى المصرى بهذه المحافظات لطلبات المستفيدين والمستثمرين الراغبين فى الحصول على تمويل لإقامة مشروعاتهم من خلال الجمعية والاتحاد.

من جانبه ، أعرب يسري الشرقاوي عن ترحيبه بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى وثقته فى نجاح المشروعات التى يشملها البروتوكول.

اقرأ أيضا  «بنك القاهرة» يعلن انطلاق خدمات الإنترنت البنكي للشركات

وأشار الشرقاوي الى قيام الجمعية والاتحاد بتوفير كافة المعلومات الفنية والزراعية والترويج والإعلان عن كافة المبادرات والخدمات المصرفية التى يقدمها البنك لأعضاء الجمعية.

كما أعرب إسماعيل أحمد علي عن سعادته بالتعاون بين الاتحاد العام للمصريين في الخارج والبنك، وتطلع المصريين في الخارج للمشاركة في الاستثمار في مصر في إطار ها البروتوكول.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »