بنـــوك

بروتوكول تعاون بين «الأكاديمية البحرية » و «مجموعة فريش »

محمود جمال   وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات «فريش » للأجهزة المنزلية يوم الخميس الماضى . يتضمن البروتوكول تدريب العمالة على المهارات الصناعية والتقنيات التكنولوجية الحديثة قبل التحاقهم بالعمل لدى مجموعة شركات «فريش…

شارك الخبر مع أصدقائك

محمود جمال
 

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات «فريش » للأجهزة المنزلية يوم الخميس الماضى .


يتضمن البروتوكول تدريب العمالة على المهارات الصناعية والتقنيات التكنولوجية الحديثة قبل التحاقهم بالعمل لدى مجموعة شركات «فريش » الى جانب التعاون فى تنفيذ مشروعات بحثية بهدف تطوير منتجات تكنولوجية للمجموعة كسخانات المياه الموفرة للطاقة وأجهزة تحلية مياه البحر والغسالات الموفرة للمياه .

كما يهدف الى الاستفادة من خريجى الأكاديمية المؤهلين للعمل فى القطاعات الهندسية والفنية والذين تم تأهيلهم طبقا للمستويات العالمية .

قال خليل إبراهيم خليل، رئيس مجلس إدارة شركة «فريش » ، إن الشركة تمتلك حاليا حوالى 4 آلاف عامل .

وأضاف أن الشركة انتهت من إنشاء مصنع لها داخل السوق الجورجية، علاوة على قرب الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمصنع آخر بالسوق الإثيوبية، مشيرا الى اعتزامهم اختراق السوق النيجيرية فى مرحلة لاحقة .

وأوضح لـ «المال » أن الشركة تنمو سنويا بمعدل يصل الى %25 ، كما تخصص %50 من حجم انتاجها للتصدير الى الخارج، فيما تسجل نسبة صادراتها من السخانات الكهربائية نحو %75.

وتابع إن بروتوكول التعاون الجديد سيمنح مجموعة «فريش » فرصة ذهبية للدخول الى معظم الأسواق العربية والأفريقية من خلال اتخاذ خريجى الأكاديمية كسفراء للترويج للمنتجات التكنولوجية المتقدمة بهذه الأسواق .

فيما أكد الدكتور إسماعيل عبدالغفار، رئيس الأكاديمية، أن التعاون مع مجموعة شركات «فريش » يمثل نموذجا جيدا لتضافر الجهود مع الصناعة، كما سيتبعه نماذج تعاون جديدة، وأوضح أن الأكاديمية لا تهدف فحسب الى تخريج الطلاب بل الى تأهيلهم وإعدادهم لتلبية احتياجات سوق العمل .

شارك الخبر مع أصدقائك