لايف

بروتوكول تعاون بين”التنمية الادارية” و”الثقافة” لتطوير الأداء الحكومي

أ ش أ : وقع المهندس هاني محمود، وزير الدولة للتنمية الإدارية، والدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، اليوم، بروتوكول تعاون بين الجانبين لتطوير المنظومة الإدارية بوزارة الثقافة. وأشار وزير التنمية الإدارية إلى أنه سيتم عمل دورات تدريبية، لرفع كفاءة…

شارك الخبر مع أصدقائك

أ ش أ :

وقع المهندس هاني محمود، وزير الدولة للتنمية الإدارية، والدكتور محمد صابر عرب، وزير الثقافة، اليوم، بروتوكول تعاون بين الجانبين لتطوير المنظومة الإدارية بوزارة الثقافة.

وأشار وزير التنمية الإدارية إلى أنه سيتم عمل دورات تدريبية، لرفع كفاءة وأداء العاملين بوزارة الثقافة والبالغ عددهم 35179 موظفا، للمساهمة في تكوين كوادر قادرة على التعامل بأساليب الإدارة الحديثة، ولديها روح الابتكار والتطور.

اقرأ أيضا  وزيرة الهجرة ومحافظ الفيوم يشهدان توقيع بروتوكول لتنفيذ مشروعات تنموية متكاملة بقرى الفيوم (صور)

وأضاف أنه سيتم إعادة هندسة وميكنة دورات العمل من خلال تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى تبسيط الإجراءات وإتاحة الخدمات والأنشطة الثقافية .

ولفت محمود إلى أنه سيتم حصر المشكلات المرتبطة بالأوضاع المؤسسية الخاصة بوزارة الثقافة، لوضع إطار عام للتطوير من خلال وضع هيكل تنظيمي مقترح باختصاصات تتلاءم مع تلك التي يقوم بها كل قطاع من قطاعات وزارة الثقافة، وإعادة هندسة دورات العمل بوزارة الثقافة، بما يتفق مع الهيكل التنظيمي المقترح وتنفيذ برامج تنمية وبناء القدرات اللازمة لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية العاملة بوزارة الثقافة وميكنة دورات العمل.

اقرأ أيضا  مسؤول بشركة فايزر : من المبكر الحكم على مدى كفاءة اللقاحات في مواجهة متحور «أوميكرون»

وأضاف انه سيتم توفير آلية لتبادل البيانات والخدمات مع الجهات الحكومية المختلفة عن طريق المنظومة القومية لتبادل البيانات والتي تديرها وزارة الدولة للتنمية الإدارية.

وأكد محمود حرص وزارته على تطوير منظومة الاداء الحكومي لتوفيرخدمات أفضل للمواطنين من خلال إعادة هيكلة الوزارات ، وإعادة هندسة دورات العمل وميكنتها ، وتبسيط إجراءات الحصول على الخدمات المقدمة ، وإعداد كوادر إدارية مؤهلة.

اقرأ أيضا  وزارة التضامن الاجتماعي تدعو لوقف العنف ضد النساء

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »