تأميـــن

بروتوكول بين جمعية الرعاية الصحية و«جانسن» للأدوية

بهدف تنمية مهارات العاملين في مجال الرعاية الصحية

شارك الخبر مع أصدقائك

وقعت الجمعية المصرية لشركات إدارة الرعاية الصحية «EHMS”، بروتوكول تعاون مع شركة «جانسن» -إحدى شركات «جونسون آند جونسون» العالمية، بهدف تنمية مهارات العاملين في مجال الرعاية الصحية.

وقال الدكتور إيهاب أبو المجد رئيس الجمعية في تصريحات له: إن البروتوكول يوطد سبل التعاون بين القطاعات المختلفة العاملة في مجال الصحة، ومنها العام والأهلي والخاص لتوفير الرعاية والعلاج المناسب للمريض المصرى، خاصة مع بدء تطبيق نظام التأمين الصحى الشامل وتعميمه على مستوى الجمهورية.

البروتوكول يتضمن دعم جانسن لتدريب العاملين بالرعاية الصحية

وأضاف أبو المجد أن البروتوكول يتضمن دعم شركة جانسن لدبلومة تدريب العاملين فى منظومة الرعاية الصحية، خاصة فيما يتعلق بتكنولوجيا اقتصاديات الصحة.

وذلك من خلال منح للعاملين بهيئة التأمين الصحى الشامل وكذلك المستشفيات الجامعية والقطاع الخاص، لافتا إلى أن الدبلومة مدتها عام ومعتمدة دوليا لتنمية قدرات العاملين بمجال الرعاية الصحية.

وكشف أنه سيتم إنشاء وحدة تقييم اقتصاديات الصحة ضمن منظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل، مع توفير التقنيات وإنشاء الإدارة بهيئة التأمين الصحى الحكومى الشامل، للمساعدة فى التسعير الدقيق للخدمات الصحية وتقييمها، واعتماد التكنولوجيا الحديثة فى سواء فى الدواء أو التحاليل المعملية والفحوصات التشخيصية.

وأشار إلى أنه سيتم تقديم الدبلومة فى معهد التدريب التابع لوزارة الصحة، ويتناول علم اقتصاديات الصحة استخدام علم الاقتصاد فى مجال الرعاية الصحية، ويلقى الضوء على اقتصاديات الخدمات الصحية وتمويل الرعاية الصحية وعلاقتهما بالسياسة الصحية.

كما أشار أبو المجد إلى أن خدمات الرعاية الصحية فى الدول النامية لها أثرها على التنمية، وأن النتائج أثبتت أن هناك نقصا حادا فى عدد العاملين فى مجال الرعاية الصحية بالدول النامية، بسبب هجرة الكوادر الصحية والطبية إلى البلدان الصناعية، بحثا عن فرص عمل أفضل مما جعل هذه الدول تتضرر كثيرا من هذه الهجرة التى أثرت سلبا على مسار التنمية فيها.

جانسن تشارك في تعزيز قدرات النظام المصري

ومن جهته أكد الدكتور رامز محسن المدير التنفيذى لشركة جانسن للأدوية بشمال أفريقيا، أن شركته اتخذت قرارا بالمشاركة فى تعزيز قدرات النظام الصحى فى مصر، استعدادا لتطبيق قانون الرعاية الصحية الشاملة.

وأضاف أن أحد أولوليات المرحلة المقبلة هو دعم دور التأمين الصحى الخاص، حيث أنه من المعروف أن النظم الصحية العالمية تعتمد كلها على الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع العام.

وتابع: إن الشركة لديها من الإمكانيات ما يساعدها على تطوير قدرات التأمين الصحى الخاص ومساعدته على لعب دور فعال وكفء فى منظومة التأمين الصحى الحكومى الشامل فى مصر.

وأشار إلى أنه شركته تتوجه بهذا المشروع ليس فقط من أجل تعزيز القدرات، ولكن أيضا من أجل إيجاد حلول عملية للمرضى تضمن لهم تغطية تأمينية فعالة على المدى الطويل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »