اقتصاد وأسواق

بروتوكول بين المستثمرين واتحاد المصدرين العرب لزيادة حجم التجارة البينية

المال ـ خاص قال المهندس محمد جنيدى، نقيب المستثمرين الصناعيين، إنه من المقرر توقيع بروتوكول خلال النصف الأول من شهر رمضان بين نقابة المستثمرين الصناعيين واتحاد المصدرين والمستوردين العرب بهدف زيادة حجم التجارة البينية العربية . وأكد جنيدى، فى تصريح…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ـ خاص

قال المهندس محمد جنيدى، نقيب المستثمرين الصناعيين، إنه من المقرر توقيع بروتوكول خلال النصف الأول من شهر رمضان بين نقابة المستثمرين الصناعيين واتحاد المصدرين والمستوردين العرب بهدف زيادة حجم التجارة البينية العربية .

وأكد جنيدى، فى تصريح لـ «المال » ، أن حجم التجارة البينية العربية لا يمثل إلا %2 من الحجم الإجمالى لتجارة الدول العربية، مشيراً إلى أن هذا البروتوكول ستنجم عنه استفادة المستثمرين المصريين من الخدمات العديدة التى يقدمها الاتحاد .

وأوضحت أمل حسين زكى، رئيس الاتحاد، أن الاتحاد يعتبر هيئة عربية دولية تم تأسيسها فى نهاية 2005 وتابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية والاجتماعية العربية، ويستهدف المجلس تنمية وتطوير التبادل التجارى بين الدول العربية، وتسهيل انسياب السلع ذات المنشأ العربى، وذلك من خلال دراسة الأسواق العربية، وتوفير البيانات والمعلومات التسويقية والاقتصادية وإقامة المعارض النوعية المتخصصة، وإقامة المؤتمرات والندوات لتنمية وتطوير التجارة الخارجية العربية ورفع كفاءته .

ولفت إلى أن ذلك كله بهدف تفعيل دور الاتحاد فى زيادة تنمية التجارة البينية العربية وتطوير برنامج القطاع الخاص لرفع قدرته على التصدير وتفعيل دور تجارة الخدمات .

وأشارت إلى أن الاتحاد يقوم بتفعيل الروابط بين المنشآت التجارية والصناعية بالوطن العربى مما يزيد من تنمية التجارة العربية البينية والاستثمار العربى، والتجارة الخارجية العربية .

كما يستهدف الاتحاد إنشاء مركز معلومات عربى يقوم بتوفير المعلومات الكاملة والشاملة عن الأنشطة التجارية والصناعية العربية والفرص التصديرية والاستثمارية بالأسواق العربية، وخدمات التصدير المتعلقة بالنقل والتعبئة والتغليف وتحويل وضمان الصادرات وبرامج التمويل والبنوك العاملة بالمجال .

 

شارك الخبر مع أصدقائك