بنـــوك

بروتوكول بين «التنمية الصناعية» ومحافظة بورسعيد لتمويل 54 مصنعا بالمنطقة الحرة

حقق بنك التنمية الصناعية 255 مليون جنيه ربح بنهاية يوليو الماضي

شارك الخبر مع أصدقائك

وقع بنك التنمية الصناعية بروتوكول تعاون مع محافظة بورسعيد والجهاز التنفيذي للمنطقة الحرة ببورسعيد لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن مبادرة البنك المركزي بفائدة 5% لفترة سداد تصل إلى 10 سنوات .

تم توقيع البروتوكول بحضور ماجد فهمي، رئيس بنك التنمية الصناعية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، بحضور عدد من قيادات البنك والمحافظة.

وأكد رئيس البنك، في بيان، أن البروتوكول يأتي استمرارًا للدور التنموي الذي يقوم به بنك التنمية الصناعية لتحقيق التنمية الاقتصادية وتهيئة بيئة الاستثمار الصناعي، من خلال توفير وحدات صناعية على مستوى المحافظة للشباب والمستثمرين بمساحات مختلفة تناسب جميع الأنشطة .

ولفت إلى أن الأنشطة المستهدفة هى الأنشطة الهندسية والغذائية والكيماوية والغزل والنسيج والملابس الجاهزة، على أن يتم تسليم المصانع جاهزة بالمرافق والتراخيص.

وأشاد رئيس البنك بنجاح مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة ميسرة، لافتًا إلى أن البروتوكول الذي تم توقيعه سيستفيد منه 54 عميلا لتمويل مصانعهم الجاهزة بشروط ميسرة من حيث سعر العائد وفترات السماح والسداد .

وحقق بنك التنمية الصناعية أرباحًا بقيمة 255 مليون جنيه، بنهاية يوليو الماضي، مقابل 183 مليونا خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة نمو 39.4%.

وقال حمدى عزام، نائب رئيس البنك، فى تصريحات خاصة لـ«المال»، إن الأداء شهد تطورًا كبيرًا خلال أول 7 شهور من العام، مشيرا إلى ارتفاع محفظة الائتمان إلى 11 مليار جنيه.

جانب من توقيع البروتوكول
ماجد فهمي رئيس البنك واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد
صورة جماعية للمشاركين في البروتوكول

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »