اتصالات وتكنولوجيا

بروتوكول بين الاتصالات والتعليم لتمكين ذوى الإعاقة من التكنولوجيا

سارة عبد الحميد   وقعت اليوم وزارتا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتربية والتعليم، والتعليم الفنى، بروتوكول تعاون لدمج وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة من الموهوبين وذوى الإعاقة للعملية التعليمية من خلال التكنولوجيا. وقال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن استرات

شارك الخبر مع أصدقائك

سارة عبد الحميد
 
وقعت اليوم وزارتا الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتربية والتعليم، والتعليم الفنى، بروتوكول تعاون لدمج وتأهيل ذوى الاحتياجات الخاصة من الموهوبين وذوى الإعاقة للعملية التعليمية من خلال التكنولوجيا.

وقال الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن استراتيجية تطوير التعليم تنطلق من رؤية مصر 2030 ويتصدرها بند خاص بذوى الاحتياجات الخاصة ودمجهم في التعليم.

ولفت الشربيني إلى أنه خلال العام الماضي قمنا بدمج 19 الف طفل في العملية التعليمية، و 29 الف طفل خلال 2016، موضحا أن تمكين هؤلاء الاطفال من خلال التكنولوجيا يتطلب توفير المناخ المناسب لذلك ومشاركتهم وضمان حقوقهم.

واضاف المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا والمعلومات، أن هناك تعاونا كبيرا بين وزارتي الاتصالات والتربية والتعليم، موضحا أن البروتوكول هو الاكبر والاهم من حيث الاهتمام بذوي الاعاقة في مصر.

واوضح ان هذه الخطوات تأتي في اطار توجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بذوي الاعاقة والمبادرة الرئاسية بتمكينهم ودمجهم ومشاركتهم فى العملية التعليمية.

واكد وجود تركيز واهتمام كبير من الحكومة والقيادة السياسية بذوى الاعاقة والذين يبلغ عددهم 12 مليون شخص حاليا في مصر.

شارك الخبر مع أصدقائك