طاقة

برنت ينخفض مجددا في ثاني أيام الهجوم السعودي على الحوثيين

برنت ينخفض مجددا في ثاني أيام الهجوم السعودي على الحوثيين 

شارك الخبر مع أصدقائك

نسمة بيومى

عاودت أسعار خام برنت العالمية، اليوم الجمعهة، انخفاضها مجدداً، رغم تسجيلها ارتفاعاً كبيرا بالأمس، مقتربة من 60 دولار للبرميل للمرة الاولى منذ ما يتجاوز 3 أسابيع، في أعقاب الضربة الجوية التي وجهتها السعودية للحوثيين في اليمن.
وإنخفضت أسعار خام برنت العالمية خلال التداولات التجارية الحالية بنحو 1.4 دولار، حيث تتراوح الاسعار حاليا بين 85.4 الى 58.5   دولار للبرميل مقارنة بما يقترب من 60 دولار أمس الخميس.
وفى المقابل تبلغ أسعار الخام الامريكى الخفيف حاليا نحو 50.7 دولار للبرميل منخفضة بشكل طفيف عن سعر إغلاق أمس الخميس والذى إقترب من 51 دولار.
وعلى صعيد التداولات التجارية العالمية على البترول على مدار الاسبوع، فقد شهدت الاسعار إرتفاعا ملحوظا مقارنة بأسعار الاسبوع الماضى وذلك لتتراوح بين مستويات 54.5 دولار الى ما يتجاوز 56 دولار للبرميل.
وحققت الاسعار زيادة ملحوظة بنهاية تداولات الاسبوع أمس الخميس مقتربة من 60 دولار للبرميل تاثرا بأحداث “اليمن” الحالية ،فى حين إنها تراجعت اليوم بعد دعم دول الخليج للجانب اليمنى وإنخفاض ردة فعل الحوثيين بشكل عمل على طمأنة السوق والفض من معدلات القلق على إمدادات النفط.
يذكر أن الجانب السعودى استكمل اليوم الجمعة سلسلة هجماته العسكرية على اليمن فيعدة مناطق يتواجد فيها الحوثيون ،ورغم إنخفاض أسعار اليوم الا أن المخاوف والقلق لا زال موجودا بشأن إحتمالية تاثير الاحداث على مضيق باب المندب الذي قد يؤثر إغلاقه على ما يقرب من 4 ملايين برميل يوميا من الخام  ومنتجاته.

شارك الخبر مع أصدقائك