اقتصاد وأسواق

برنت يستقر دون 108 دولارات بعد الهبوط من أعلى مستوى في 3 أشهر

صورة ارشيفية رويترز:   استقرت أسعار العقود الآجلة لخام برنت دون 108 دولارات للبرميل اليوم الجمعة، بعد هبوطها من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر في الجلسة السابقة بسبب توقعات بارتفاع الإمدادات من الدول غير الأعضاء في منظمة أوبك ومخاوف بشأن…

شارك الخبر مع أصدقائك


صورة ارشيفية


رويترز:

 
استقرت أسعار العقود الآجلة لخام برنت دون 108 دولارات للبرميل اليوم الجمعة، بعد هبوطها من أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر في الجلسة السابقة بسبب توقعات بارتفاع الإمدادات من الدول غير الأعضاء في منظمة أوبك ومخاوف بشأن وتيرة نمو الطلب في الصين.
 
وباع بعض المستثمرين عقودهم لجني الأرباح أمس الخميس، بعد ارتفاع الأسعار نتيجة لعدم اليقين السياسي في مصر وانخفاض مخزونات الخام الأمريكية وضعف الدولار.
 
لكن وكالة الطاقة الدولية قالت أمس إن المعروض من خارج أوبك سينمو العام المقبل بأسرع وتيرة له في عدة عقود، وظلت الأسعار متأثرة أيضا بضعف الإقبال الصيني على السلع الأولية.
 
وتراجع خام برنت تسليم أغسطس 22 سنتا إلى 107.51 دولار للبرميل بعد أن لامس 107.28 دولار، ولم يسجل العقد تغيرا يذكر على مدى الأسبوع إذ إنه هبط من مستوى 108.93 دولار أمس الخميس وهو أعلى مستوى له منذ الثالث من إبريل.
 
وهبط الخام الأمريكي 30 سنتا إلى 104.61 دولار للبرميل لكنه يوشك على تسجيل ارتفاع للأسبوع الثالث على التوالي.
 
 
 
 

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »