طاقة

“برنت” يرتفع إلى 105 دولارات وسط مخاوف من وفرة العرض

ارتفع خام مزيج "برنت" إلى 105 دولارات للبرميل اليوم الإثنين، بعد هبوطه لأدنى مستوى له منذ أربعة أشهر خلال جلسة التعامل السابقة، في الوقت الذي مازالت فيه المخاوف من حدوث وفرة عالمية في العرض تفوق المخاوف من العنف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

شارك الخبر مع أصدقائك

:رويترز

ارتفع خام مزيج “برنت” إلى 105 دولارات للبرميل اليوم الإثنين، بعد هبوطه لأدنى مستوى له منذ أربعة أشهر خلال جلسة التعامل السابقة، في الوقت الذي مازالت فيه المخاوف من حدوث وفرة عالمية في العرض تفوق المخاوف من العنف في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وساعدت التنبؤات بحدوث وفرة في العرض في أسواق غرب أفريقيا وأوروبا على تراجع برنت 3.3 % الأسبوع الماضي، على رغم التوتر الجيوسياسي في العراق وليبيا وأوكرانيا.
ولم تستطع أيضاً بيانات اقتصادية أمريكية قوية أشارت إلى تحسن التوقعات بالنسبة للطلب على النفط في أكبر اقتصاد في العالم، دعم الأسواق في مواجهة الفائض من المعروض.
وارتفع خام برنت 16 سنتاً إلى 105 دولارات للبرميل، بعد تراجعه 1.18 دولار يوم الجمعة إلى 104.84 دولار، وهو أدنى مستوى له عند الإغلاق منذ الثاني من إبريل.
وارتفع الخام الأمريكي تسليم سبتمبر 10 سنتات إلى 97.98 دولار، بعد إنهائه الأسبوع عند أدنى مستوى له عند التسوية منذ السادس من فبراير.
وكان سعر الخام الأمريكي نزل أكثر من 4% الأسبوع الماضي، في أكبر تراجع أسبوعي له منذ يناير.

شارك الخبر مع أصدقائك