Loading...

برنامج قومي لتدريب قائدي المركبات السياحية

برنامج قومي لتدريب قائدي المركبات السياحية
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 10 سبتمبر 06

تعتزم وزارة السياحة، بالتعاون مع الاتحاد المصري للغرف السياحية، انشاء مركز نموذجي لتدريب سائقي الاتوبيسات السياحية.. يأتي ذلك عقب موافقة وزير السياحة زهير جرانة علي فكرة اقامة المركز تحت اسم البرنامج التدريبي لسائقي الاتوبيسات السياحية.
 
واوضح هشام زعزوع مدير الاتحاد المصري للغرف السياحية ، ان الاتحاد كان قد تقدم باقتراح لوزير السياحة يهدف الي الحد من مشكلة استفحال حوادث الطرق، التي زاد معدلها خلال الفترة، القليلة، الماضية، وذلك بعد ان اوضحت دراسات متخصصة ان %80 من حوادث الطرق تعود الي عنصر بشري.
 
اضاف زعزوع ان هذا البرنامج سيتم انشاؤه تحت مظلة وزارة السياحة، والاتحاد، وسيتكون مجلس إدارته من ممثلين عن القطاع الخاص بما فيه الشركات السياحية والفنية والخبراء.
 
علي أن يرأسه الدكتور عصام شرف وزير النقل السابق وطالب الوزير ان يقوم الاتحاد بالتعاون مع الدكتور عصام شرف بتحديد الاعتمادات التمويلية المطلوبة للبرنامج مع اختيار المكان المناسب لعمليات التدريب.
 
وأكد زعزوع أنه يتم حالياً اجراء محادثات مع «الاكاديمية البحرية» لتأجير مكان خاص كمقر للمركز خاصة ان الاكاديمية تتميز بقاعاتها الواسعة، والتي تتحمل عدداً كبيراً من المتدربين، الي جانب انها تمتلك جهاز محاكاة لتدريب وتأهيل السائقين مع توافر الامكانات لوضع الاختيارات اللازمة والمتعددة باستخدام هذا الجهاز الذي يتدرب داخله السائق وكأنه يقود الاتوبيس .
 
واشار زعزوع الي ان البرنامج يهدف الي رفع مستوي مهارة قائد المركبة السياحية، وذلك من خلال تقديم دورات مهارات قائد المركبة السياحية ويأتي ذلك في اعقاب الانتهاء من تدريب 1500 سائق من خلال الاتحاد الذي نظمه الاتحاد، ويستهدف البرنامج الجديد مضاعفة اعداد المتدربين من السائقين السياحيين، علي احدث التكنولوجيا المطبقة عالمياً في مجال سلامة المركبة والسياح وذلك للحد من حوادث الطرق التي انتشرت وبشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية.
 
كما سيقدم البرنامج دورة تنشيطية لتعزيز مهارات قائدي المركبات السياحية الحاصلين علي الدورة لاطلاعهم علي احدث المستجدات بالاضافة الي توعية اصحاب ومديري الشركات السياحية والنقل السياحي وأيضاً مديري النقل بها.
 
ويوضح مدير الاتحاد المصري للغرف السياحية ان المركز سيطبق في برنامجه احدث المواصفات الاوروبية والمعمول بها في الدول السياحية المتقدمة علي أن يتولي تخريج نوعية جديدة من قادة المركبات السياحية المؤهلين لتغطية الطلب الحالي والمستقبلي للقطاع بالاضافة إلي تحديد الضوابط التي يتعين علي جميع الشركات وسائقيها الالتزام بها لتعزيز عنصر الامان في المركبات السياحية الي جانب وضع المركز لبرنامج يعتمد علي تحليل اسباب الحوادث بمعرفة مجموعة مؤهلة وعلي درجة عالية من الخبرة في هذا المجال.
 
وأكد زعزوع أن مع بدء التدريب بالمركز سوف يعمل علي الحد من حوادث الطرق خلال الربع الاخير من العام الجاري.
جريدة المال

المال - خاص

12:00 ص, الأحد, 10 سبتمبر 06