لايف

برنامج تدريبي للبرلمانيات السودانيات في مركز القاهرة الإقليمى

سمر السيد ينظم مركز القاهرة الإقليمي للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا، التابع لوزارة الخارجية، برنامجاً تدريبياً للبرلمانيات السودانيات بالمجالس التشريعية الولائية حول "الحكم الرشيد"، خلال الفترة من 21 إلى 24 أبريل الجاري، بمقر المركز بالقاهرة. يعقد البرنامج…

شارك الخبر مع أصدقائك

سمر السيد

ينظم مركز القاهرة الإقليمي للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا، التابع لوزارة الخارجية، برنامجاً تدريبياً للبرلمانيات السودانيات بالمجالس التشريعية الولائية حول “الحكم الرشيد”، خلال الفترة من 21 إلى 24 أبريل الجاري، بمقر المركز بالقاهرة.

يعقد البرنامج في إطار حرص المركز على تبادل الخبرات مع المؤسسات السودانية المختلفة، والإسهام في الجهود السودانية للتنمية السياسية، وتطوير دور المرأة في تنمية المجتمع المدني السياسي.

يتناول البرنامج التدريبي تحديات السلم والأمن في أفريقيا والآليات الأفريقية ذات الصلة، وعملية الإدارة السياسية للأزمات، فضلاً عن استراتيجيات وأساليب التفاوض، كما يستعرض البرنامج دور المرأة والمجتمع المدني في تسوية المنازعات وتطوير العملية السياسية، بالإضافة إلى تناوله لمبادئ القانون الدولي وسيادة القانون، وسياسات إغاثة اللاجئين والمهاجرين.

يشارك في البرنامج المخصص للبرلمانيات السودانيات 27 عضوة بالمجالس التشريعية الولائية السودانية، ولاسيما المجالس التشريعية بولايات جنوب كردفان، وشمال دارفور، والقضارف، والخرطوم.

من المقرر أن يفتتح الوزير المفوض إيهاب بدوى، مدير المركز، الدورة بحضور السفير كمال حسين على، سفير السودان بمصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، إلى جانب عدد من قيادات وزارة الخارجية.

شارك الخبر مع أصدقائك