تأميـــن

برنامج تدريبي حول المعايير الدولية‮ »‬لتأمين‮« ‬نقل الأغذية

المال ــ خاص   نفذ معهد الدراسات التأمينية التابع للاتحاد المصري للتأمين مؤخراً برنامجاً للتدريب العملي علي مستوي قطاع التأمين المتخصص بنقل المواد الزراعية »المبردة والمجمدة« طبقا للضوابط والاجراءات الدولية التي تحكم تداول هذه السلع. تضمن البرنامج كيفية تأمين نقل…

شارك الخبر مع أصدقائك

المال ــ خاص
 
نفذ معهد الدراسات التأمينية التابع للاتحاد المصري للتأمين مؤخراً برنامجاً للتدريب العملي علي مستوي قطاع التأمين المتخصص بنقل المواد الزراعية »المبردة والمجمدة« طبقا للضوابط والاجراءات الدولية التي تحكم تداول هذه السلع. تضمن البرنامج كيفية تأمين نقل الأغذية المبردة والمجمدة والمتطلبات والاجراءات الدولية التي تحكم نقل السلع الغذائية.

 
وأكد مسئول بمعهد الدراسات ان المعهد استعان بعدد من المحاضرين المتخصصين في مجال التأمين البحري والتبريد والمواصفات الدولية والتصدير بهدف التركيز علي الآثار التي خلفتها الازمة المالية العالمية وكيفية التعامل معها من جانب قطاع التأمين خاصة في نشاط التأمين البحري، والذي تأثر بشكل سلبي نتيجة انخفاض حركة الاستيراد والتصدير، والتراجع الملموس في استصدار الوثائق الجديدة بهدف ترشيد النفقات.

 
وأشار المصدر إلي ان »الدورة« ركزت بشكل اساسي علي المتطلبات الدولية الحالية من حيث السرعة في الاجراءات، وكيفية حساب المخاطر المتوقعة، وكذلك طبيعة المواد الزراعية، التي تصدرها مصر، والحالة التي يجب أن تكون عليها هذه المواد عند تسليمها للمستورد الأجنبي.

 
أضاف ان »الدورة« طالبت باصدار وثيقة تأمين جديدة لتغطية اخطار نقل السلع الزراعية للخارج

 

شارك الخبر مع أصدقائك