اتصالات وتكنولوجيا

برنامج «تحفيز المجموعات» من فيسبوك يختار 11 مشاركًا من مصر

بالتعاون مع رايز آب خلال 6 أشهر

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة فيسبوك اختيار المشاركين في برنامج “تحفيز المجموعات”، وهو برنامج يقام بالتعاون مع شركة رايز أب على مدار ستة أشهر ويهدف إلى إعداد المجموعات بالتدريب، والإرشاد، والتمويل اللازمين لتحقيق النمو.

في أعقاب فتح باب التقديم في مارس 2020، تم اختيار 11 مجموعة من مصر، ومنها أطفال مفقودة، بيكيا، Egyptian Professionals Network (EPN) ، Entreprenelle, I Make This!, Kiliim, Markazy, Nomads, Rahet Bally, The Hair Addict و VeryNile

وصرحت بري روجرز لوري، مسئولة الشراكات المجتمعية في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في فيسبوك: “تعبر المجموعات التي تم اختيارها للمشاركة في الدورة الأولى من برنامج تحفيز المجتمعات من فيسبوك عن قوة المجموعات وقدرتها على تقريب البشر من بعضهم وأن يشعروا بأنهم على تواصل دائم، وذلك عبر تقديم المساعدة لرائدات الأعمال، دعم الوالدين أثناء الفترات العصيبة، أو تغيير الآراء السائدة حول الصحة النفسية.

وتابعت: سوف يمكّن برنامج تحفيز المجتمعات هذه المجموعات الرائعة من ترك بصمة إيجابية أكبر على العالم. نأمل أن يحقق هذا الدعم الذي يقدمه البرنامج تأثيرًا استثنائيًّا حتى في مثل هذه الأوقات الاستثنائية. نحن مبهورون من قوة الكوادر المصرية المشاركة في البرنامج، ونتطلع إلى رؤية ما سيتمكنون من تحقيقه على مدار الأشهر الستة المقبلة للوصول إلى المزيد من الأفراد، التوسع جغرافيًّا، وتنمية تأثيرهم”.

صرح عبد الحميد شرارة، رئيس شركة رايز أب: “تحتاج العديد من المجموعات- كالشركات الناشئة- إلى منصة قوية لتقديم الدعم والرعاية اللازمة ومساعدتها على إطلاق الطاقة الكامنة وتحقيقها قيمة مضافة خاصة بها. ولهذا فنحن فخورون بالتعاون مع شركة فيسبوك في تقديم هذا البرنامج الإقليمي، والذي يوفر بيئة إيجابية تدعم النمو الفعال وتحفز الابتكار من الناحية العملية”.

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى يتلقى قادة المجتمع الإرشاد والتعليم من الخبراء والمدربين الذين سيضعون منهجًا معدًّا خصيصى ليساعدهم على تنمية مجتمعاتهم، ثم سيعملون خلال الأشهر الثلاثة التالية على وضع وتنفيذ خططهم باستخدام التمويل والدعم المستمر من شبكة العلاقات والفريق المخصص لهذا الغرض من البرنامج. يتم منح جوائز تصل إلى 3 ملايين دولار لهذه المجموعة المنتقاة من قادة المجتمع، حيث يحصل كل منهم على دعم يصل إلى 30000 دولار.

ويختتم البرنامج بفاعلية يقوم خلالها قادة المجتمع المشاركين بعرض مجموعاتهم والتقدم الذي حققوه أمام الممولين الخارجيين والشركاء.

برنامج تحفيز المجموعات هو جزء من برنامج قيادة المجموعات من فيسبوكFacebook Community Leadership Program، وهي مبادرة عالمية تستثمر في القادة الذين يقومون ببناء مجموعات حول العالم، وتهدف إلى تقريب المسافات بين الأشخاص، وتقدم لهم التشجيع والدعم على إحداث تغيير ملموس.

برنامج تحفيز المجموعات– يركز على دعم المجموعات ذات التأثير الإيجابي لتحقق مزيدًا من النمو.

يقدم هذا البرنامج الذي يعقد على مدار 6 شهور تدريبًا يركز على النمو، جلسات إرشاد عملية، وتمويل مالي للمجموعات التي أظهرت تأثيرًا إيجابيًّا وباتت جاهزة للوصول إلى قطاعات جديدة من الأفراد. يصل مجموع الجوائز التمويلية الممنوحة للمشاركين في البرنامج إلى 3 ملايين دولار.


o برنامج تحفيز المجموعات هو تطوير لبرنامج الزمالة Fellowship Program، والذي قدم الدعم لـ 115 قائدًا حول العالم حققت مشروعاتهم تأثيرًا إيجابيًّا على حياة 1.9 مليون شخص من خلال دعم المجموعات عبر الإنترنت، استخدام الموارد المفيدة، والأنشطة الأخرى التي يقدمها البرنامج.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »