ثقافة وفنون

برنامج الحرفى الصغير فى إجازة نصف العام ببيت السنارى

هبة حامد ينظم بيت السنارى الأثرى التابع لمكتبة الإسكندرية، بحي السيدة زينب بالقاهرة، برنامجا متكاملا للأطفال والنشء تحت عنوان: "الحرفي الصغير"، وذلك خلال إجازة نصف العام، في الفترة من 15 يناير وحتي 9 فبراير من العام المقبل. ويهدف البرنامج إلى تنمية المهارات الإبداعية وشخصية الأطفال، وكذلك التعريف

شارك الخبر مع أصدقائك

هبة حامد

ينظم بيت السنارى الأثرى التابع لمكتبة الإسكندرية، بحي السيدة زينب بالقاهرة، برنامجا متكاملا للأطفال والنشء تحت عنوان: “الحرفي الصغير”، وذلك خلال إجازة نصف العام، في الفترة من 15 يناير وحتي 9 فبراير من العام المقبل.

ويهدف البرنامج إلى تنمية المهارات الإبداعية وشخصية الأطفال، وكذلك التعريف بالتراث الوطني والتوعية بأهمية الحفاظ عليه، وذلك لعدم وجود اهتمام بمشاركة الأطفال في تنظيم معارض وطنية أو دولية حول الصناعة التقليدية، رغم ضرورة معرفتهم بتلك الحرف، وأهمية الحفاظ عليها، لذا تم تنظيم مجموعة ورش يقوم الطفل بالتناوب عليهم ومعرفة طبيعة كل حرفة.

وينقسم البرنامج إلى فئتين عمريتين، الفئة الأولى من عمر 7 سنوات وحتى 11 سنة في الفترة من 15 يناير وحتى 9 فبراير، والثانية من 12 وحتى 16 سنة في الفترة من 29 يناير وحتى 9 فبراير.
 
ويأتي البرنامج الأول من 7 وحتى 11 سنة في الفترة من 15 يناير وحتى 9 فبراير 2017 لمدة ثلاثة أيام أسبوعيًا، وهم الأحد والثلاثاء والخميس، وذلك من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشرة والنصف صباحًا، ويتضمن مجموعة من الورش المختلفة منها الطباعة وتدوير الورق وقشرة خشب والخزف والجلود والرسم الجماعي، بحد أقصى 15 فردا.

أما البرنامج الثانى للأطفال من 12 وحتى 16 سنة في الفترة من 29 يناير وحتى 9 فبراير  لمدة ثلاثة أيام أسبوعيًا، وهى: الأحد والثلاثاء والخميس من الساعة الثانية عشرة ظهرًا وحتى الواحدة والنصف ظهرًا، ويتضمن نفس الورش السابقة.

شارك الخبر مع أصدقائك