بنـــوك

برلين تفاتح “UBS” حول شراء حصتها في “كوميرتس بنك”

بنك UBS رويترز:   قالت مجلة فوكس الألمانية يوم السبت ان وزير المالية فولفجانج شيوبله تحدث إلى رئيس بنك "UBS" السويسري عن امكانية ان يشتري البنك حصة الحكومة الباقية في كوميرتس بنك الألماني.   واضافت المجلة دون ان تذكر مصادر…

شارك الخبر مع أصدقائك


بنك UBS


رويترز:

 
قالت مجلة فوكس الألمانية يوم السبت ان وزير المالية فولفجانج شيوبله تحدث إلى رئيس بنك “UBS” السويسري عن امكانية ان يشتري البنك حصة الحكومة الباقية في كوميرتس بنك الألماني.
 
واضافت المجلة دون ان تذكر مصادر لتقريرها أن شيوبله عقد محادثات استطلاعية مع اكسيل فيبر -وهو مدير سابق للبنك المركزي الالماني (بوندسبنك) يشغل الان منصب رئيس مجلس ادارة يو بي اس- بشأن بيع الحصة التي تبلغ 17 بالمئة في ثاني اكبر بنك في ألمانيا.
 
ورفضت وزارة المالية التعقيب بشأن ما اذا كان شيوبله تحدث إلى فيبر عن الموضوع. وامتنع كوميرتس بنك ويو بي اس عن التعقيب على التقرير.
 
وكانت الحكومة الألمانية قدمت دعما لانقاذ كوميرتس بنك في 2009 بعد انهيار مؤسسة ليمان براذرز المالية الامريكية وما اعقبه من اضطرابات مالية دفعت عددا من البنوك الاوروبية الكبرى الي شفا الانهيار.
 
واشترت الحكومة الالمانية في باديء الأمر حصة قدرها 25 بالمئة وضخت ما قيمته 16.4 مليار يورو في أداوات متنوعة للدين وحقوق المساهمين دون التمتع بحق التصويت لتجنب ان ينتهي بها المطاف الي حصة قدرها حوالي 80 بالمئة.
 
وقالت برلين في السابق انها تريد تجنب تسجيل أي خسارة في استثمارها في كوميرتس. لكن لكي تحقق ذلك عليها ان تنتظر حتى يرتفع سعر سهم البنك إلى اكثر من 30 يورو قبل البيع.
 
وأغلقت اسهم كوميرتس بنك عند 5.96 يورو يوم الجمعة. وجرى خفض حصة الحكومة إلى 17 في المئة عندما لم تشارك في زيادة لرأس المال في وقت سابق من العام منحت كوميرتس بنك الاموال اللازمة لتسديد المبلغ المتبقي وقدره 16.4 مليار يورو.

شارك الخبر مع أصدقائك