ثقافة وفنون

برلماني يهاجم فناني مصر .. والمتخصصون يعلقون

وصف الفنانين بأنهم "يفسدون الأرض"، وطالب بالخصم من أجورهم لصالح أسر الشهداء

شارك الخبر مع أصدقائك

شن النائب بالبرلمان المصري الساعات الماضية رياض عبد الستار، هجوما عنيفا على الفنانين بمصر ورجال الأعمال أيضا، ووصف الفنانين بأنهم “يفسدون الأرض”، وطالب بالخصم من أجورهم لصالح أسر الشهداء.

وقال “عبدالستار”، في تصريحات بالبرلمان المصري، على خلفية مناقشة مشروع قانون  إنشاء صندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية: “مش هنسيب كده الفنانين وهما بيسعوا في الأرض فسادا من غير ما يدفعوا ضريبة الشهداء”.

وتابع أنه يجب الخصم من رجال الأعمال والمستثمرين لدعم صندوق أسر الشهداء والمصابين.

ما دفع نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي إلى التدخل والتقدم بمذكرة احتجاج رسمية، وطالب النائب بضرورة الاعتذار لجموع فناني مصر علنا برغم أنه قدم اعتذارا بسيطا لكن زكي لم يوافق، وطالبه الاعتذار علنا بالبرلمان المصري أمام الجميع.

اقرأ أيضا  أحمد سعد يطرح أغنيته الجديدة بناقص من «مزيكا»

سمير الجمل: المجتمع لا ينقصه آراء متعجرفة بل نحتاج لأن نساند بعضنا في هذا الوباء

يرى الناقد الفني سمير الجمل أن القاعدة العامة في غباء الرأي أن يتم تعميم الآراء على جميع الناس لأننا لسنا مجتمع ملائكة أو شياطين حتى النائب الذي تحدث رضا عبد الستار ليس ملاكا او شيطان ، لذلك لايصح ان نرمي الناس جميعا جزافا.

وأضاف هناك فرقا بين شخص يحاول تجنب الخطأ في الآخرين وشخص آخر يحاول عمل فرقعة لصالحة بشتم الناس جميعا مثلما فعل رضا عبد الستار في جلسة البرلمان.

وتابع قائلا إنه كان عليه أن يقول إن الفنانين يجب أن يساعدوا أسر الشهداء مثل رجال الأعمال فتلك ليس فيه مشكلة ، دون أن يشتم كل الناس علنا فمن حقه أن يقول رأيه فقط دون أن يضع إكس على جميع الفنانين.

اقرأ أيضا  تعاون مشترك بين «X.O» الإماراتية و«عياد ميديا» لإنتاج 3 أعمال درامية

وأشاد الجمل بموقف نقيب الممثلين أشرف زكي ضد النائب البرلماني، لأنه ليس من حقه أن يشتم كل فناني مصر فيمكن أن يطلب منهم أن يطهروا أموالهم الذي يكسبونها ويدفعون جزءا منها في أعمال خيرية مثلما يفعل اللاعب العالمي محمد صلاح لكن يقوم بذلك لا يحتاج لعمل دعاية لنفسه بل يفعل ذلك من أجل علاقته بربه والناس.

وأوضح أيضا أن المجتمعات كافية هذه الفترة بالوباء التي تعيشه ولا نحتاج لأمور صعبة تساعد على الانقسامات والتفكك والآراء المتعجرفة بل نحتاج للتكاتف كمجتمع وأن نعيش مساندين لبعضنا في سلام .

اقرأ أيضا  لأول مرة.. رامي عياش بالدراما المصرية في رمضان

فايزة هنداوي : يجب أن يتغير وعي المجتمع وأن يحافظ الفنان المصري على صورة الفن

وتقول الناقدة فايزة هنداوي أن هذا النائب ينضم لجموع الشعب الذين ينظرون للفن والفنانين أنهم يفسدون، وذلك شاهدناه سابقا على مواقع السوشيال ميديا حينما تم مهاجمة بعض الفنانين والتنمر عليهم من الكثيرين .

وتضيف حينما ظهر فنان مع ابنته كتفها عاري وعمرها 4 سنوات وحدث هجوم عليه ، وكذلك حينما ظهرت وفاء صادق مع ابنائها وتم شتمهم وكذلك احمد زاهر مع ابنائه تعرض للهجوم ايضا .

وأكدت أن ذلك يحتاج لوعي لدى المجتمع يجب أن يتغير، بالاضافة أن الفنانين أنفسهم يجب ألا يسئوا لأنفسهم، فلا يظهر ممثل بصورة سيئة، فذلك يؤثر سلبا على نظرة المجتمع لهم.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »