سيـــاســة

برلماني يكشف كواليس اجتماع لجنة استرداد أراضي الدولة مع النواب

برلماني يكشف كواليس اجتماع لجنة استرداد أراضي الدولة مع النواب

شارك الخبر مع أصدقائك

ياسمين فواز:

كشف النائب محمد عطا سليم عن حزب مستقبل وطن أن اجتماع لجنة استرداد أراضي الدولة مع أعضاء البرلمان اليوم جاء استجابة لطلبات الإحاطة والبيانات العاجلة التي تقدم بها عدد كبير من النواب بهذا الشأن، وأضاف أن اللجنة وعدت خلال الاجتماع بتقنين أوضاع المواطنين البسطاء، والتفريق بينهم وبين من قاموا بالاستيلاء على أراضي الدولة بهدف “التسقيع”.

وأوضح عطا سليم في تصريحاته لـ”المال” أنه تم الاتفاق مع اللجنة على تقنين أوضاع الحائزين للمنازل والزراعات، وإنهاء إجراءات التمليك فى خلال مدة أسبوع من تقديم الطلبات مع مراعاة البعد الإنسانى والاجتماعى عند تقدير أسعار الأراضى، على عكس المستثمرين الفاسدين الذين حصلوا على أراضي الدولة بهدف الزراعة، ولكن قاموا باستغلالها في البناء كالأراضي الموجودة على طريق إسكندرية الصحراوي.

ولفت إلى أنه في حال تنفيذ اللجنة لوعودها فإن ذلك سيدخل للدولة أموالا تساعد على تقليل العجز الموجود في الموازنة، وأضاف أن عددا من النواب اقترح انضمام 10 نواب لتلك اللجنة من محافظات مصر المختلفة للتأكد من قيام اللجنة بعملها.

كان  الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب قد عقد اليوم اجتماعا مع أعضاء لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها بحضور رئيس الأمانة الفنية للجنة اللواء عبدالله عبدالغنى مساعد وزير الدفاع؛ للوقوف على آخر المستجدات التي توصلت إليها اللجنة، وكيفية استرداد الأراضي المنهوبة.

وعقب الاجتماع عقد اجتماع آخر مع نواب البرلمان وأعضاء اللجنة لشرح مهمة اللجنة، وكيفية استرداد الأراضى المنهوبة، ودور مجلس النواب في استرداد الأراضى.

من المعروف أن لجنة استرداد أراضي الدولة ومستحقاتها هي لجنة رئاسية يترأسها المهندس إبراهيم محلل رئيس الوزراء الأسبق.

شارك الخبر مع أصدقائك