سيـــاســة

برلماني : مشروع السيسي الكبير.. بناء الإنسان والاستثمار في البشر

عقب افتتاح حي الأسمرات 3

شارك الخبر مع أصدقائك

قال النائب خالد عبد العزيز فهمي، عضو الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، ونائب دائرة دار السلام بمحافظة القاهرة، إن بناء الإنسان والاستثمار في البشر هما مشروع الرئيس السيسي الكبير.

وأكد عضو لجنة الإسكان في البرلمان أن مشروعات الإسكان البديل لمواطني المناطق العشوائية، إنجاز لم يتكرر في العالم، ومنذ تولي الرئيس السيسي الحكم تعطي الدولة المصرية هذا المشروع أهمية قصوى، في الميزانية، رغم الظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تمر بها الدولة، ورغم جائحة كورونا. 

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، عددًا من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة إسكان الأسمرات وهي “الأسمرات 3” التي تضم آلاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق.

وأضاف: “ما تم إنجازة في مدة حكم الرئيس السيسي، للمناطق العشوائية لم يحدث من قبل، وهو ما يثبت اهتمام الرئيس السيسي بتوفير حياة كريمة وآدمية لكل المصريين”.

السيسي غير حياة مليون ونصف مواطن

وأضاف عضو لجنة الإسكان في البرلمان أن مشروع الأسمرات و إقامة مركز شباب ضخم يضاهي مركز شباب الجزيرة، يحوي مجمع حمامات سباحة وغيرها من الخدمات، وغير حياة ما يقرب من مليون ونصف مواطن من الفئات الأشد فقرا وتحويلهم لحياة كريمة .

وأشار فهمي إلي أن مشروع الأسمرات 3 يضم ما يقارب 7400 وحدة سكنية في 124 عمارة، تتكون من أرضي و9 أدوار متكررة ، كما تحتوي كل عمارة على 60 وحدة و176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام.

وأشاد وكيل إسكان البرلمان بضم المشروع تنفيذ 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم وحمامي سباحة ومبنى اجتماعي وحديقة أطفال و4 حضانات على مساحة 460 مترًا لكل حضانة.

يشار إلي أن المشروع يضم 4 وحدات صحية بالمساحة نفسها وساحة انتظار سيارات تسع لألف سيارة، علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة لخدمة أهالي المنطقة.

كما تبلغ تكلفة المشروع 2 مليار جنيه، منها 1.5 مليار من صندوق تطوير المناطق العشوائية التابع لوزارة الإسكان، و500 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر.

يذكر أن حى الأسمرات 1 و2 تم تسكينه بالكامل بإجمالى 11 ألف أسرة، جميعهم من المناطق العشوائية الخطرة، مثل حي منشأة ناصر، واسطبل عنتر، ومثلث ماسبيرو، وعدة مناطق مختلفة بالعاصمة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »