استثمار

برلماني: قانون حماية الموارد الطبيعية يهدف لتنشيط السياحة البيئية

القانون يتمثل دوره في الحفاظ علي جميع الموارد الطبيعية للأجيال القادمة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال النائب محمد عطا سليم، عضو لجنه الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن مشروع قانون النفاذ الذي يتم مناقشة مع وزيرة البيئة يهدف لتحقيق التنمية السياحية والحفاظ على البيئة البحرية والحفاظ على الحياة البرية.

وأضاف أن القانون يتمثل دوره في الحفاظ علي جميع الموارد الطبيعية للأجيال القادمة، إضافة إلي تحقيق الأثر التنموي المرجو تحقيقه من هذا القانون.

جاء ذلك خلال احتفال وزارة البيئة بيوم البيئة الوطني والذي يأتي اختيار يوم 27 يناير من كل عام للاحتفال يأتي تخليدا لليوم الذي صدر فيه أول قانون لحماية البيئة في مصر.

يذكر أن وزيرة البيئة استعرضت أمس أمام لجنة الطاقة والبيئة ملامح قانون النفاذ والذي يهدف إلي “تنظيم النفاذ إلي الموارد الأحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخدامها والمحافظة على الموارد الطبيعية ” .

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة إن يوم البيئة الوطنى لعام 2020 والذي تطلق وزارة البيئة فعالياته للمرة الأولى يأتي تحت شعار ”التحول للأخضر.. طريق للاستدامة”، وهو دعوة للجميع للتشجير وتحت مظلة المبادرة الرئاسية الواعية والحريصة على المستقبل المستدام لأبناء الأمة.

و كان قد أعلنت و زيرة البيئة في وقت سابق، أن يناير هو شهر التشجير في المبادرة و الذي يهدف لتشجيع المشاركة المجتمعية في نشر المسطحات الخضراء و نشر ثقافة التشجير بين المواطنين و أهميتها في مواجهة تلوث الهواء وآثار التغيرات المناخية.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »