سيـــاســة

برلماني: السيسي أرسى عهدًا جديدًا بتمكين المرأة المصرية

أكد النائب أحمد أبو خليل أن الدولة المصرية الحديثة بقيادة الرئيس السيسي قطعت شوطاً في مجال الاعتراف بحقوق المرأة

شارك الخبر مع أصدقائك

قال النائب أحمد أبو خليل، عضو مجلس النواب، إن مصر في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تولي المرأة اهتمامًا خاصًا، وتكّن لدورها الوطني المتميز كل التقدير، لاسيما أن المرأة المصرية أثبتت جدراتها ووطنيتها في مختلف المواقف، ولم تنردد لحظة في تلبية نداء الوطن.

وأوضح النائب أحمد أبو خليل، في تصريحات له اليوم، أن من يطالبون بإلغاء كوتة المرأة في مجلس النواب أو النزول بالنسبة المخصصة لها والتي تقدر بـ25% من مقاعد البرلمان، يحتاجون إلى وقفة تصحيح مع أنفسهم.

وأشار إلى أن إلغاء هذه الكوتة أو تخفيضها يعد بمثابة ردة سياسية، وانتقاصًا من حقوقها وهو مالن يقبل به أحد، فلا أحد ينكر جهود المرأة المصرية في مسيرة الوطن ومساهمتها بمسؤولية وفعالية في التغلب على ما يواجه مصر من تحديات ، باعتبارها شريكًا أساسيًا في التنمية وصمام أمان حقيقيًا للشعب والدولة المصرية.

وأضاف أبو خليل، أن السنوات الماضية وما شهدته من أحداث عكست ما تتمتع به المرأة المصرية من إدراك ووعي عميق بالمخاطر التي تحدق بالوطن، وهو ما جعلها منتبهة لمساعي النيل من وحدة وتماسك الشعب المصري وفي صدارة المدافعين عن الوطن.

ولفت إلى أن الدولة المصرية الحديثة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، قطعت شوطاً واسعاً في مجال الاعتراف بحقوق المرأة، وانحازت له وبكل قوة، لتسجل بذالك عهدًا جديدًا، ولتضع بذالك نبراسًا جديدًا يهتدي به كل من يؤمن بحقوق المرأة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »