اقتصاد وأسواق

برلمانيون يطالبون باستمرار العمل فى المصانع الغذائية لسد احتياجات المواطنين

ونواب يطالبون بالكشف الدوري على العاملين في المصانع

شارك الخبر مع أصدقائك

طالب نواب في البرلمان بضرورة استمرار العمل داخل مصانع المواد الغذائية والمستلزمات الطبية في الوقت الراهن مع توقيع الكشف الطبي علي العاملين بشكل دوري للحماية من فيروس كورونا المستجد.

و طالب النائب خالد عبد العزيز فهمي عضو لجنة الإسكان في البرلمان بضرورة استمرار العمل داخل مصانع المواد الغذائية والادوية والمستلزمات الطبية لسد احتياجات المواطنين.

نواب يشددون على ضرورة الكشف الدورى على العاملين بالمصانع

وشدد عصو البرلمان في تصريحاته لـ:”المال” علي ضرورة خضوع العاملين بتلك المصانع للكشف الدوري يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا .

و أكد النائب مصطفي الكمار عضو مجلس النواب عن دائرة شبين القناطر، على أهمية توصيات رئيس الوزراء باستمرار العمل في المصانع وبالأخص مصانع الأدوية والمواد الغذائية.

وأضاف الكمار أنه لابد من إجراء حملات مستمرة للمراقبة على تنفيذ الإجراءات الاحترازية داخل هذه المصانع لضمان عدم انتشار حالات للإصابة بداخلها.

وطالب الكمار بالكشف بشكل دورى على العاملين داخل هذه المصانع وتوعية العاملين حول أعراض الفيروس وطرق الوقاية منه .

وأكد نائب شبين القناطر أن الحفاظ على العمل فى المصانع يحافظ على دائرة الإنتاج.

إلى أن هذه المصانع توفر احتياجات أساسية ولها دور أساسى لا يقل أهمية عن دور الأطباء والعاملين فى المستشفيات، لذلك لابد من المتابعة الدورية لها لضمان تحقيق مستوى عالى من الأمان داخلها .

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماعاً لمتابعة حركة العمل بالمصانع، وبخاصة مصانع المواد الغذائية والأدوية، ومعدلات إتاحة مستلزمات الانتاج بها؛ للاطمئنان على توفير احتياجات المواطنين، في إطار الإجراءات التي تتخذها الحكومة، لمعالجة آثار وتداعيات فيروس كورونا المستجد ، وذلك بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »