سيـــاســة

برلمانيون يشيدون بافتتاح السيسي محطة معالجة بحر البقر

ويؤكدون : توجيهات الرئيس للحكومة بمنع أي تعديات علي أراضي الدولة والترع والمصارف حفاظا على رقعة مصر الزراعية والمصارف المائية للدولة

شارك الخبر مع أصدقائك

أشاد برلمانيون بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الإثنين محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، والتي تعد الأضخم من نوعها على مستوى العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا سيتم نقلها إلى أراضي شمال سيناء لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان، في إطار المشروع القومي لتنمية سيناء ولتعزيز منظومة الاستخدام الأمثل للموارد المائية للدولة.

وأكد نواب مجلسي النواب والشيوخ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي بعث بعدة رسائل مهمة للمواطنين ، وأن توجيهات الرئيس للحكومة بإزالة أي تعديات على أراضي الدولة والمصارف والترع ، من شأنه الحفاظ على الرقعة الزراعية والمصارف المائية.

رئيس شباب النواب : الرئيس يسابق الزمن للنهوض بالدوله المصرية وبعث العديد من الرسائل المهمة للمواطنين.

وقال النائب الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب ، إن الدولة المصرية في أيدي قيادة وطنية أمينة ترفض المساس بمقدرات وممتلكات الشعب المصري ، وتحافظ علي حقوقه التاريخية في مياه النيل.

ووجه رئيس لجنة الشباب ، الذي شارك في افتتاح الرئيس السيسي لمحطة تطوير بحر البقر ، الشكر لرئيس الجمهورية علي افتتاحه عدد من المشروعات الكبري بمحافظة بورسعيد وهو ما يعكس حرصه علي مصلحة الوطن والمواطن ، من خلال تدشين تلك المشروعات العملاقة.

وأكد أن رئيس الجمهورية بعث رسائل مهمة ، منها مواجهة التعديات علي نهر النيل بكل قوة وحسم ، وكذلك تأكيده علي عدم المساس بحصتنا في مياه النيل .

واأشاد الدكتور محمود حسين بقرار الرئيس السيسي، بقطع ووقف كل أشكال الدعم الذي تقدمه الحكومة لأي “متعدي” على أراضي الدولة الزراعية أو الترع أو المصارف .

اقرأ أيضا  حصاد مجلس النواب خلال الجلسات العامة 17 - 19 أكتوبر 2021

وأشار إلى أن التعدي علي الأراضي الزراعية يحرم مصر من الأرض الخصبة التي تساهم في تأمين الأمن الفذائي ، مؤكدا أن ذلك القرار إلى جانب إزالة التعديات سيحافظ علي الرقعة الزراعية والمصارف المائية.

وأكد أن افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوي العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً، سيحافظ علي صحة المواطنين من مخاطر التلوث التي كان يتسبب فيها مصرف البحر البقر.

ولفت رئيس لجنة الشباب ،إلى أن الإنجازات التي يحققها الرئيس عبدالفتاح السيسي غير مسبوقة ، حيث لا يمر يوم إلا ونجد إنجازا جديدا على أرض مصر ، وهو ما يؤكد أننا بالفعل نعيش في عصر الجمهورية الجديدة التي تقوم علي أساس الحياة الكريمة وتذليل كافة المشكلات التي تواجه المواطنين.

برلماني : الدولة تسعى لضمان الأمن المائي لمصر

أكد علاء مصطفي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن حزب الإصلاح والنهضة، أن افتتاح الرئيسي عبدالفتاح السيسي محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوي العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً، يأتي ضمن خطة الدولة لتحقيق الأمن المائي لمصر.

وأضاف مصطفي، أن تنفيذ العديد من المشروعات التنموية فى سيناء بتكلفة خلال السنوات الماضية، يعكس اهتمام الدولة بالتعمير خاصة أرض الفيروز التى تحظى بمكانة خاصة فى قلوب جميع المصريين، مما ساهم بقوة فى تحقيق خطة التنمية الشامل.

اقرأ أيضا  القوات الجوية المصرية واليونانية تنفذان تدريباً بإحدى القواعد اليونانية (صور)

وأشار عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلي أن الفترة السابقة كانت تعانى سيناء من الإرهاب الأسود الذى كان يحاول السيطرة على سيناء، والآن تتحول سيناء إلى منطقة استثمارية وتنموية بفضل جهود القيادة السياسية.

نائب : التنمية حق من حقوق الإنسان وما تقوم به الدوله المصرية من تنمية غير مسبوقة

وقال النائب محمد سلطان عضو مجلس النواب وعضو لجنة حقوق الإنسان ،إن افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر والتي تعد الأضخم من نوعها علي مستوي العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة إنتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً، وتنفيذ العديد من المشروعات التنموية فى سيناء بتكلفة تتجاوز الـ 700 مليار جنيه خلال الـ 6 سنوات الماضية، هو تأكيد على حرص الدولة على توفير حياة كريمة للمواطنين فى ظل الجمهورية الجديدة التى أسس لها الرئيس عبد الفتاح السيسي .


وأكد النائب محمد سلطان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، يولى اهتماما كبيرا بتنمية سيناء ، والدوله تقوم بتنمية شامله بها فى كافة المجالات، لافتا إلى أن هناك نهضة تنموية غير مسبوقة ، في ظل تحديات تواجه العالم كله .

وأكد أن التنمية حق من حقوق الإنسان ، وما تقوم به الدولة المصرية من تنمية غير مسبوقة ولم تشهدها منذ سنوات ، يعكس اهتمامها بحقوق الإنسان وتوفير كافة وسائل الحياة الكريمة التى يستحقها المواطن المصري .


وأضاف سلطان ، أن الجميع يلاحظ جهود الدولة ورؤية الرئيس السيسي فى تطوير وتنمية سيناء، لافتا إلى أنه فى الفترة السابقة كانت تعانى سيناء من الإرهاب الأسود الذى كان يحاول السيطرة على سيناء، والآن تتحول سيناء إلى منطقة استثمارية وتنموية بفضل جهود الرئيس السيسي القائد والبطل.

اقرأ أيضا  شكري يصل طرابلس ويلتقي نظيره الفرنسي ورئيس الحكومة الليبية (صور)

برلمانية : نشهد إنجازات فى عهد السيسي لم نشهدها منذ عصور

قالت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، إن الدولة المصرية تشهد طفرة حقيقة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك فى مختلف المجالات والقطاعات، وهناك حراك على الأرض فى جميع محافظات الجمهورية، مما ساهم بقوة فى توفير المزيد من فرص العمل وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتعظيم الاستفادة من الموارد المتاحة.

وأشارت رشاد، إلى أن افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تعد الأضخم من نوعها علي مستوي العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة انتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثياً، تلك الأزمة والملف الشائك الذى ظل لعصور طويلة يؤثر على الصحة العامة للمواطنين، ولكن القيادة السياسية قطعت على نفسها عهدا بفتح جميع الملفات والتعامل مع المشاكل على أرض الواقع بعيدا عن المسكنات.

وأكدت رشاد، أن تنفيذ العديد من المشروعات التنموية فى سيناء بتكلفة تتجاوز الـ 700 مليار جنيه خلال الـ 6 سنوات الماضية، يعكس اهتمام الدولة بالتعمير وخاصة أرض الفيروز التى تحظى بمكانة خاصة فى قلوب جميع المصريين، مما ساهم بقوة فى تحقيق خطة التنمية الشاملة، قائلة:” ما تحقق منذ تولى الرئيس السيسي الحكم لم نشهده منذ عصور سالفة”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »