سيـــاســة

برلمانيون يثمنون قرار إلغاء حالة الطوارئ.. ويؤكدون : دليل على أمن واستقرار البلاد

وبمثابة رسالة إقليمية ودولية قبل أن تكون رسالة إلى الداخل

شارك الخبر مع أصدقائك

ثمن نواب مجلسي النواب والشيوخ إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، قرار إلغاء مد حالة الطوارئ ، مؤكدين أنه قرار جلل ودليل على أمن واستقرار البلاد ، كما أنه بمثابة رسالة إقليمية ودولية قبل أن تكون رسالة إلى الداخل.

 وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي أمس الإثنين ،”فيسبوك “: يسعدني أن نتشارك معاً تلك اللحظة التي طالما سعينا لها بالكفاح والعمل الجاد، فقد باتت مصر، بفضل شعبها العظيم ورجالها الأوفياء، واحة للأمن والاستقرار في المنطقة.

وتابع الرئيس : ومن هنا فقد قررت، ولأول مرة منذ سنوات، إلغاء مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، قائلا: هذا القرار الذي كان الشعب المصري هو صانعه الحقيقي علي مدار السنوات الماضية بمشاركته الصادقة المخلصة في كافة جهود التنمية والبناء.

وقال الرئيس السيسي: وإنني إذ أعلن هذا القرار، أتذكر بكل إجلال وتقدير شهداءنا الأبطال الذين لولاهم ما كنا نصل إلي الأمن والاستقرار، ومعا نمضي بثبات نحو بناء الجمهورية الجديدة مستعينين بعون الله ودعمه، تحيا مصر، تحيا مصر، تحيا مصر.

حقوق الإنسان بالنواب : إلغاء حالة الطوارئ إنجاز جلل

من جانبه ، قال النائب طارق رضوان رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية إلغاء حالة الطوارئ في جميع ربوع البلاد ، يعد إنجازًا جللا.

وأضاف رضوان : أنه ربما نسي البعض أو تناسي وضع البلاد عندما كنا نسمع عن عمليات إرهابية في سيناء أو القاهرة أو المنيا والقائمة مفتوحة ونسمع عن استشهاد وضحايا بأعداد كبيرة ومتفاوتة ولعل أهمها عملية تفجير مسجد الروضة بشمال سيناء والتي راح ضحيتها ما يقرب من 325 شهيدًا من شيوخ ورجال وأطفال فقط جرمهم كان أداء فريضة الصلاة.

وأشار رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ، إلى أن القرار بمثابة رسالة إقليمية ودولية قبل أن تكون رسالة إلى الداخل، فمنذ ما يزيد عن سبع سنوات وأكثر عانت مصر ويلات الحرب على الإرهاب وتجرعت ويلات الخسائر البشرية من شهداء الوطن والواجب من رجالات ضحوا بأرواحهم لبقاء الوطن.

اقرأ أيضا  رئيس مجلس النواب يشارك في أعمال الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي

واستطرد النائب طارق رضوان :” رأينا ضباط جيش وشرطة وأفرادا ومدنيين استشهدوا وهناك أيضًا خسائر مادية سواء في مبان لخدمات عامة ودور عبادة إسلامية ومسيحية.. الهدف كان أكبر مما يتخيله الجميع ..كان الهدف مصر” .

مصطفي سالم : قرار إلغاء حالة الطوارئ قرار جرىء من قائد عظيم يثق في نفسه وفي دعم شعبه له

وأكد النائب مصطفي سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم بعدم تجديد حالة الطوارئ في جميع أنحاء مصر جاء كبداية مشرقة للجمهورية الجديدة وبعد عهود طويلة من خضوع مصر لحالة الطوارئ حتى ظن الجميع أنها لن تلغى أبداً، ليؤكد حالة الاستقرار التي تنعم بها مصر في قلب منطقة مضطربة من العالم.

ويأتي هذا القرار كثمرة يانعة لتكاتف الشعب المصري مع قيادته الحكيمة ولتضحيات قدمها رجال شرفاء من أبناء القوات المسلحة والشرطة وجب علينا أن نتذكرهم بكل الفضل و العرفان.

وأضاف سالم أن هذا القرار يأتي كأحد ركائز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي بدأت تتحول إلى واقع سنشهده يترسخ على مدار السنوات القادمة، مما سيرفع عن مصر فكرة عدم الاستقرار الأمني التي طالما استخدمتها الدول الغربية لمنع أفواج السائحين عن مصر.

 وطالما كانت فرض حالة الطوارئ عنصراً سلبياً في التصنيفات الاقتصادية العالمية لمصر وطالما كانت عائقاً أمام تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

وأشار سالم إلى أن كل هذا يتغير الآن بقرار جريء من قائد عظيم يثق في نفسه وفي دعم شعبه له وفي قدرات أجهزة الدولة الأمنية على حفظ أمن البلاد في ظل القانون الطبيعي بعد سنوات صعبة من التحدي والجهد والبناء.

واختتم سالم حديثة بأن ذلك يعتبر خطوة عظيمة يجب أن نستثمرها باليقظة لأمن الوطن حتى لا نعود أبداً للوراء وبالمشاركة البناءة في جني ثمارها الاقتصادية والسياسية وبالأمل في أن تتبوأ مصر مكانتها العظيمة التي تليق بها بين الأمم.

رئيس “برلمانية حماة الوطن”: إلغاء حالة الطوارئ تأسيس للجمهورية الجديدة

وأكد النائب أحمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاص بإلغاء مد حالة الطوارئ بجميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات دليل علي أمن واستقرار البلاد، ويؤسس للجمهورية التي تتطلع إليها مؤسسة الرئاسة والشعب المصري.

اقرأ أيضا  «إيديكس 2021».. القوات المسلحة تنظم مؤتمراً صحفيا للإعلان عن تفاصيل المعرض الدولى للصناعات الدفاعية والعسكرية فى مصر

وأضاف شلبي، في تصريحات له اليوم، أن قرار رئيس الجمهورية اليوم يؤكد على أن الدولة المصرية الآن ليست في حاجة إلى مد حالة الطوارئ، وتنعم باستقرار لم تري مثيلا له منذ عقود، نتيجة وعي مجتمعي وشعب أصبح على يقين كامل بما كان يحاك له من مخططات، استهدفت إسقاط الدولة المصرية.

وشدد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن قرار الرئيس السيسي، انعكاس واضح لحالة الاستقرار الأمني والسياسي والاجتماعي، والتي جاءت بعد تضحيات كبيرة من الشهداء الأبطال التي قام بها رجال القوات المسلحة والشرطة للقضاء علي الإرهاب.

واختتم:” قرار الرئيس السيسي، يأتي ضمن رؤية شاملة للجمهورية الجديدة، تتأسس علي تعزيز احترام الحقوق والحريات، وتفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، وإلغاء كل ما يقيد تنفيذها بشكل كامل”.

حازم إمام: قرار إلغاء حالة الطوارئ يؤكد احترام مصر لحقوق الإنسان واستكمال بناء الجمهورية الجديدة

وقال النائب حازم إمام، عضو مجلس النواب، إن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد حالة الطوارئ، يعلن انتهاء التحديات الأمنية التي كانت تواجه الدولة في السنوات الماضية، وبداية مرحلة جديدة من استعادة الأمن والاستقرار واستكمال بناء الجمهورية الجديدة.

وأشار في تصريحات له اليوم، إلى أن القرار له دلائل عديدة منها نجاح الدولة في مواجهة الإرهاب والانتصار على مموليه، قائلا: وهو أمر يؤكد قوة الدولة، كما يؤكد احترام الدولة للقوانين المنظمة لحقوق الإنسان.

 وتابع عضو مجلس النواب: سيكون لذلك القرار نتائج إيجابية علي أرض الواقع، علي المستوى الخارجى والداخلي، لاسيما فيما يتعلق بالقطاع السياحي والاقتصادي من خلال زيادة معدلات الاستثمار في كافة القطاعات بالدولة.

ووجه النائب حازم إمام، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى، علي ذلك القرار، مشيرا إلي أنه قائد حقيقي تمكن من إنقاذ البلاد وأعادها من أيدى مختطفيها، كما أعاد لها الأمن والاستقرار، بالإضافة إلي التنمية بفضل المشروعات القومية في مختلف القطاعات.

اقرأ أيضا  برلمانية : تنمية التكتلات الاقتصادية بين دول المنطقة ضروري لمواجهة المتغيرات العالمية

كما وجه التحية لأبطال القوات المسلحة والشرطة الباسلة وشهداء الوطن الذين ضحوا بحياتهم في سبيل حماية الوطن ووحدة وسلامة أراضيه.

النائب محمد زين الدين: إلغاء حالة الطوارئ إنجاز جديد للدولة المصرية

وأشار النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، إلى أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن إلغاء حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد ، يؤكد قوة الدولة المصرية، ونجاحها في مواجهة التحديات الأمنية التي واجهتها خلال السنوات الماضية من أعمال إرهابية وغيرها.

وقال زين الدين في تصريحات له اليوم: القرار يؤكد أن الدولة المصرية لم تعد في حاجة لإعلان حالة الطوارئ، خاصة أن الشعب المصري أصبح على يقين كامل في كافة المخططات التي تستهدف إسقاط الدولة المصرية، وهو ما يدل على وعي المصريين.

وتابع عضو مجلس النواب: ذلك القرار سيتون له نتائج إيجابية علي البلاد سواء بالنسبة للقطاع الاقتصادى أو السياحي وتشجيع الاستثمارات المحلية والأجنبية في مختلف القطاعات والمجالات.

ورأى النائب محمد زين الدين، القرار بأنه إنجاز جديد يحسب للدولة المصرية وقيادتها السياسية، ويتزامن مع ما تشهده البلاد من تنمية ومشروعات قومية في مختلف القطاعات.

النائب حسام المندوه : قرار إلغاء مد حالة الطوارئ تاريخي

وأشاد الدكتور حسام المندوه الحسيني عضو مجلس النواب بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاص بإلغاء مد حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لأول مرة منذ سنوات، ووصفه بالقرار التاريخي.

وقال ” المندوه”، في تصريحات له، إن قرار إلغاء مد حالة الطوارئ جاء تعبيرا عن حالة الأمن والاستقرار التي تعيشها البلاد، ويؤكد أن مصر حققت أهدافها كاملة في القضاء على الإرهاب، وأصبحت بحق واحة للأمن والاستقرار في المنطقة بفضل جهود قيادتها الحكيمة وقواتها المسلحة ورجال أمنها البواسل وبقوة شعبها العظيم.

ووجه ” المندوه” رسالة شكر للقيادة السياسية والقوات المسلحة وقوات الشرطة على ما قدموه من تضحيات وجهود لاسترداد وجه مصر المشرق وفرض الأمن وتحقيق الأمان والحفاظ على الوطن والوصول إلى مرحلة الاستقرار الكامل، مشيدا بدور الشعب المصري العظيم ورجال مصر الأوفياء في مواجهة كافة التحديات التي مرت بالبلاد.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »