سيـــاســة

برلمانيون يتحفظون على بيان الحكومة.. ويؤكدون: غير واقعي

تعكف لجان البرلمان انطلاقًا من اليوم الأحد، وعلى مدار الأسبوع الحالى على دراسته

شارك الخبر مع أصدقائك

تحفظ برلمانيون على بيان الحكومة -والذى جاء تحت عنوان “مصر تنطلق”- الذى استعرضه المهندس مصطفى مدبولى أمام مجلس النواب فى الجلسة العامة، عقب افتتاح دور الانعقاد الخامس فى أكتوبر الماضى، مؤكدين افتقاده للواقعية.

وتعكف لجان البرلمان انطلاقًا من اليوم الأحد، وعلى مدار الأسبوع الحالى على دراسة بيان الحكومة “مصر تنطلق”.

وطالبت اللجنة الخاصة المشكلة من رؤساء اللجان النوعية لدراسة البيان برئاسة السيد الشريف وكيل أول البرلمان، بتكثيف جهودهم للانتهاء من البيان، وإعداد تقاريرهم بشأنه، وفقًا لتخصص كل لجنة كحد أقصى الأربعاء المقبل؛ لإدراج ملاحظتهم ضمن تقرير شامل يُعرض على الجلسة العامة.

ووفقًا للدكتور محمد بدراوى، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، فإنه سيتقدم بعده ملاحظات بشأن بيان الحكومة، وعلى رأسها اختلاف الأرقام الواردة بالبيان عن الملاحق الإحصائية الملحقة به، مؤكدا أن الأرقام الواردة فى البيان تفتقد للدقة.

وأشار بدراوى فى تصريحاته لـ:”المال” إلى أن أرقام المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بإلاضافة إلى أرقام التشغيل المحققة العام الماضى، والتى وصلت إلى أكثر من مليون فرصة عمل وفقًا لبيان الحكومة، مختلفة عن الواقع، لافتًا إلى أن الأرقام المذكورة فى البيان قائمة على فرص عمل ليست دائمة أو مستقرة، بالإضافة إلى أعمال باليومية لا تمثل دخولًا ثابتة.

واستشهد بتقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء الأخير؛ إذ كان مغايرًا عن ما ذكره بيان الحكومة.

وانتقد بدراوى معايير التشغيل فى القطاع الحكومى، مشددًا على أن الحكومة تبرر استبعاد قوة العمل النسائية بدعوى أنها غير راغبة فى العمل.

من جانبه، أوضح إيهاب منصور عضو لجنة الإسكان، أن بيان الحكومة يفتقد للواقعية، وأن أغلب الأرقام الواردة به غير صحيحة، معتبرًا البيان بأنه تكرار للبيانات الحكومية السابقة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »