سيـــاســة

برلمانية تطالب بإحالة رئيس نادي الزمالك إلى لجنة القيم

النائبة هالة أبوالسعد، عضو مجلس النواب، تقدمت بطلب رسمي إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لإحالة رئيس نادي الزمالك إلى لجنة القيم

شارك الخبر مع أصدقائك

تقدمت النائبة هالة أبوالسعد، عضو مجلس النواب، بطلب رسمي إلى الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لإحالة رئيس نادي الزمالك إلى لجنة القيم، وذلك لمخالفته المادة 29 من اللائحة.

واستعرضت النائبة فى طلبها الأسباب، قائلة: “طالعتنا فيديوهات منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعى، تفيد بقيام النائب رئيس الزمالك، بالتعدى قولًا على إحدى عضوات النادى، ونعتها بأفظع العبارات والشتائم، وانهال عليها بالسباب، ضاربًا بكرامة مجلس النواب عرض الحائط”.

وأضافت: “وقام النائب باحتجاز هذه السيدة بالنادى، وهددها ووجه إليها السباب، واستغل سلطته بالنادى ووجه أفراد الأمن باحتجازها والتحفظ عليها”.

وأكدت “أبو السعد” احتماء النائب خلف الحصانة التى اكتسبها لممارسة أعمال التشريع، لا يجوز أن يتم استغلالها من أجل إهانة المواطنين.

وأشارت: “الرئيس عبدالفتاح السيسى حينما تحدث عن المرأة ضمن أحاديثه الكثيرة عنها، قال حرفيًّا “حينما تتحدث إلى المرأة.. تقف ويدك خلف ظهرك”، فما بالكم بمن أهانها على مسمع الملايين.

وشددت على أن ما اقترفهرئيس نادي الزمالك هو إهانة للمؤسسة التشريعية وخروج عن القيم الدينية أو الأخلاقية والأعراف البرلمانية لعضو البرلمان، يستوجب معه إحالته للجنة القيم للتحقيق معه.

واختتمت: “كل ما سبق يمس كرامة البرلمان المصرى، وكرامة السادة النواب ممثلى الشعب، ويشوه صورة المؤسسة التشريعية، ولما كانت هذه الأفعال لا تليق بنائب من المفترض أنه يمثل الشعب، وأن ما ارتكبه النائب يدخل ضمن أعمال المادة 29 من اللائحة بشأن الخروج على القيم الدينية أو الأخلاقية أو الاجتماعية، أو المبادئ الأساسية السياسية أو الاقتصادية للمجتمع المصرى، أو الإخلال بواجبات العضوية.

شارك الخبر مع أصدقائك