نقل وملاحة

برلمانية تستعين بالنظام الإلكتروني لمجلس النواب للاستغاثة من حوادث السير ببورسعيد

تكررت حوادث السير ببورسعيد مؤخرًا بسبب عدم وجود مطبات صناعية بالشوارع الرئيسية التى شهدت خطة تطوير ورفع كفاءة وسط استغاثة من المواطنين بإيجاد حل فورى وعاجل لمنعها

شارك الخبر مع أصدقائك

لجأت النائبة البرلمانية رانيا السادات إلى النظام الإلكتروني لمجلس النواب؛ للتقدم بطلب إحاطة عاجل إلى كل من رئيس الوزراء ووزير النقل وزير التنمية المحلية؛ بشأن ارتفاع أعداد ضحايا حوادث السير ببورسعيد، بعد الانتهاء من أعمال تجديد ورصف وتوسعة أغلبية الطرق الرئيسية المؤدية لجميع أحياء المحافظة، أشهرها طريق المعاهدة المعروف باسم محمد علي.

قالت النائبة فى طلب الإحاطة المقدم لمجلس النواب إنه إعمالاً لنص المادة 134 من الدستور المصري، والمادة 212 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب فإن المحافظة شهدت مؤخرا رتفاع أعداد ضحايا حوادث السير؛ بسبب تجاهل وإهمال مديرية الطرق لعمل خطة موازية بوضع وتطبيق مواصفات الصحة والسلامة للمواطنين.

وقد فوجئ المواطنون بإزالة جميع المطبات الصناعية أثناء وبعد انتهاء أعمال الرصف، والتي كانت بدورها تحد من حوادث السير والسيارات، ومن وقتها يستيقظ ويمسي الشارع البورسعيدي يوميًا على مشهد لم تتعود عليه ولم تعشه المدينة بهذا الشكل من قبل، وهو خبر سقوط عدد من الضحايا بحوادث سير في هذا الطريق.

وأكدت السادات فى طلب الإحاطة أن توسعة وتطوير الطرق الداخليه كان مطلبا نيابيا وشعبيا. وتم بناء علي طلب المواطنين سرعة رصف وتوسعة وتجديد جميع الطرق الداخلية ببورسعيد بصفة عامة .. والاهتمام برصف شارع محمد علي مدخل المدينة الجنوبي بصفة خاصة . وكذلك امتداد شارع ٢٣ يوليو مدخل المدينة الغربي .وذلك بسبب ما يحدث من تلف بالسيارات بناء علي شكاوي المواطنين.

وطالبت السادات مجلس النواب بالرد كتابيًا على طلبها حفاظًا على أرواح المواطنين وسرعة التدخل بتوجيه إشارة عاجلة لمكتب السيد محافظ بورسعيد بتوجيه ما يلزم الاختصاص، بسرعة اتخاذ قرار لوضع وتطبيق مواصفات الصحة والسلامة للمواطنين بوضع مطبات صناعية عند الاماكن التي وقع فيها ازدياد حوادث الطرق والسير وغيرها، حفاظًا على سلامة المواطنين، ومنعًا لإصابة وازهاق روح جديدة تسقط من عموم المواطنين.

يذكر أن مجلس النواب قد رفع جلساته البرلمانية لدور الانعقاد الرابع فى منتصف يوليو المنقضي لبدء الإجازة السنوية بين كل دور انعقاد؛ تمهيدا لاستقبال دور الانعقاد الخامس والأخير أوائل شهر اكتوبر القادم، ولم تستطع النائبة رانيا مناقشة اي طلب طيلة فترة الإجازة السنوية . ولكن قامت بتوصيل الإحاطة العاجلة من خلال موقع الدعم الفني الأدوات البرلمانية بالنظام الإلكتروني بمجلس النواب . لرئيس الوزراء والوزراء المعنيين . بتاريخ اليوم 15 أغسطس 2019.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »