سيـــاســة

برلمانية: تثبيت العاملين فى قطاع التشجير بـ«الزراعة» خلال شهور

قرب صدور حزمة من القرارات الحكومية لتعيين من يستحق من العاملين بقطاع التشجير بوزارة الزراعة

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، قرب حل أزمة العاملين بقطاع التشجير بوزارة الزراعة، مؤكدة أن المشكلة في طريقها للحل بعد تشكيل لجنة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ووزارتى المالية والزراعة.

وأوضحت أن الوزارتين السابقتين طالبت كلاهما مديريات الزراعة بحصر جميع العاملين المنتظمين وعمل عقود جديدة لغير المنتظمين.

حزمة قرارات حكومية لحل الأزمة

وأكدت النائبة البرلمانية في تصريحات لها اليوم السبت، قرب صدور حزمة من القرارات الحكومية والتي من بينها تعيين من يستحق من العاملين بقطاع التشجير بوزارة الزراعة، خلال الشهور المقبلة.

وعد الوزير بتثبيت عمال التشجير

وقالت النائبة، أنها تلقت وعودًا من كبار المسؤولين في وزارة الزراعة بالانتهاء من هذا الأمر في أقرب وقت، كان آخرها على لسان وزير الزراعة شخصياً الدكتور عز الدين أبو ستيت، خلال اجتماع لجنة الزراعة بالبرلمان، للرد على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

وتابعت عتمان، أن آلاف العاملين شابت رؤوسهم في انتظار التعيين، فأصغرهم تخطى عمره الأربعين، ولجأت السيدات منهم للعمل خادمات في المنازل لسد احتياجاتهن .

خاصة أن القانون رقم 19 لسنة 2012 والذي تنص لائحته التنفيذية على نقل العاملين بالمشروعات مثل العاملين بالتشجير، الذين قضوا 3 سنوات على الباب السادس إلى الباب الأول، ورغم صدور قانون الخدمة المدنية الجديد، والذي راعى أحكام القانون السابق، والقرار رقم 702 لسنة 2011 لم يحدث جديد، إلا أن الشهور المقبلة تحمل لهم أخبار سارة ستسعد الآلاف منهم.

شارك الخبر مع أصدقائك