سيـــاســة

برلمانية تدعو الحكومة لتطبيق الزراعة المستدامة بعد نجاحها عالميًا

بعد أن أثبتت نجاحها في السعودية والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول

شارك الخبر مع أصدقائك

طالبت المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، الحكومة لتطبيق سياسة “الزراعة المستدامة”، بعد نجاحها في عدد من الدول العالم كألمانيا وكندا والولايات المتحدة والإمارات والسعودية وتحقيقها لنتائج قياسية.

وأشارت “فهيم” في بيان لها -اليوم الأحد- إلى أن الزراعة المستدامة تشكل إحدى أهم ممكنات استراتيجيات الأمن الغذائي الشامل لعديد من الدول اليوم وذلك سعيا منها للقضاء على الجوع وتعزيز أمنها الغذائي الوطني، والذي يأتي متوافقًا مع هدف توفير الحماية البيئية.

ونوهت إلى أن تطبيق الزراعة المستدامة يعد أفضل الممارسات الزراعية التي تعزز الإنتاج الغذائي الصحي مع الأخذ في الاعتبار الواجب البيئي أمرًا ضروريا لدعم حركة التنمية المستدامة العالمية.

ولفتت إلى أن الزراعة المستدامة ترتكز على وفق أفضل النظم العالمية على ركائز التنمية المستدامة الثلاثة وهي: البعد البيئي والبعد الاجتماعي والبعد الاقتصادي.

الجدير بالذكر أن نظام العلامة الزراعية المستدامة الإماراتية يأخذ بعين الاعتبار كل هذه الركائز، كما يركز على نهج إدارة العلاقة بين المياه والطاقة والغذاء بحيث يتم توظيف الموارد المتجددة لدعم إنتاج الغذاء.

ولفتت النائبة إلى أن النوع سالف الذكر حقق تقدمًا سريعًا في جميع أنحاء العالم، حيث يواصل عدد متزايد من الدول تبني هذا النهج الاستراتيجي في الزراعة.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »