سيـــاســة

برلمانية تحذر من تداول معلومات مغلوطة عن «كورونا» عبر مواقع التواصل

لما تمثله من خطر علي الصحة العامة

شارك الخبر مع أصدقائك

حذرت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، المواطنين من انتشار شائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعى بشأن فيروس كورونا، متعلقة بالإجراءات والمصل والآثار المترتبة على الحصول على اللقاح، وما شابه من معلومات مغلوطة بعيدة كل البعد عن أرض الواقع والهدف منها نشر الفزع وزعزعة الأمن والاستقرار بين المواطنين وخلق حالة من الهلع مستغلين تزايد أعداد الإصابات.

وأشارت رشاد، إلى أن الفترة الأخيرة شهدت تداول معلومات سواء منشورات أو مكالمات صوتية غير دقيقة حول طبيعة الجائحة، وهناك من يقوم بتداول ونشر هذه المعلومات غير الصحيحة وتكون النتيجة خلق حالة من الفزع بين المواطنين.

اقرأ أيضا  أبرز 25 توصية من صناعة البرلمان للحكومة بشأن قطاع الكهرباء والثروة المعدنية(مستند)

وأضافت عضو مجلس النواب، أن هناك بروتوكولات علاج وهمية لفيروس كورونا أيضا يتم الترويج لها قد تتسبب فى مشاكل كثيرة للمواطنين.

وأكدت أن الوعي هو السلاح الوحيد للخروج من هذه الأزمة، مما يستوجب ضرورة الحصول على المعلومة من مصادرها الرسمية، خاصة أن وزارة الصحة والحكومة بشكل عام تتعامل مع الأزمة منذ بدايتها بمنتهى الشفافية والمصداقية، ولهذا يجب علينا الحصول على المعلومة من مصادرها الرسمية.

اقرأ أيضا  البرلمان يحيل اتفاقيتين دوليتين و3 مشروعات قوانين حكومية إلى لجانه النوعية

وناشدت رشاد، المواطنين الحرص على ارتداء الكمامة والتسجيل للحصول على اللقاح، خاصة أن الدولة لن تعتمد لقاحا قبل إجراء التجارب اللازمة عليه والتأكد من مدى فاعليته وأنه آمن على صحة المصريين تماما.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »