تأميـــن

بركشير الأمريكية تتصدر إيرادات شركات التأمين العالمية خلال العام الجارى (جراف)

وحلت شركة Ping An الصينية فى المركز الثانى فى الترتيب من حيث إيرادات شركات التأمين العالمية لعام 2020، وبلغت إيرادات الشركة 144.8 مليار دولار .

شارك الخبر مع أصدقائك

تصدرت شركة بركشير”Berkshire” الأمريكية إيرادات شركات التأمين العالمية وذلك وفقا لآخر تحديث فى نهاية أغسطس الماضى، وبلغت إيرادات الشركة 237.2 مليار دولار، وتوفر شركات التأمين إدارة المخاطر للأفراد والشركات والعملاء المؤسسيين من خلال الوثائق والعقود، وعلى الرغم من وجود العديد من الأنواع المختلفة لشركات التأمين ، إلا أن المبدأ الأساسي هو أن شركة التأمين تضمن الدفع أو السداد في حالة حدوث خسائر للمؤمن عليه، وتقدم شركات التأمين وثائق توفر تغطية للخسائر المتعلقة بالحوادث ، والصحة ، والممتلكات ، وملكية المنازل ، والمسئولية المهنية ، والإصابات ، من بين مجالات أخرى.

“بنج آن” الصينية فى المركز الثانى بإيرادات شركات التأمين العالمية

وتعتبر شركة “Berkshire Hathaway” تكتلاً رئيسًا وواحدة من شركات التأمين الرائدة في الولايات المتحدة ، كما أنها تمتلك أعمالًا في قطاعات مثل النقل بالسكك الحديدية والمرافق والطاقة والتصنيع والخدمات وتجارة التجزئة، وتقدم الشركة  التأمين المباشر ، فضلاً عن إعادة التأمين على الممتلكات ومخاطر الإصابات من خلال شركات مثل GEICO ، ومجموعة Berkshire Hathaway Reinsurance Group ، ومجموعة Berkshire Hathaway Primary Group ، و General Re ، و National Indemnity Company وغيرها.

وحلت شركة “Ping An” الصينية فى المركز الثانى فى الترتيب من حيث إيرادات شركات التأمين العالمية لعام 2020، وبلغت إيرادات الشركة 144.8 مليار دولار ، وتشارك شركة Ping An Insurance بشكل أساسي في التأمين والخدمات المالية والمصرفية، وهي واحدة من أكبر 50 شركة مدرجة في بورصة شنغهاي، وتأسست الشركة في عام 1988 ، وكانت أول شركة تأمين مساهمة في الصين، تشمل الشركات التابعة لها Ping An Life و Ping An Property & Casualty و Ping An Annuity و Ping An Health وغيرها الكثير.

اقرأ أيضا  د.علاء العسكرى يكتب: التأمين ودوره في ترويض المخاطر لحماية العملاء

أكسا الفرنسية فى المرتبة الثالثة فى الترتيب العالمى

وجاءت شركة “AXA” الفرنسبة فى المرتبة الثالث وبلغت إيراداتها 139.5 مليار دولار خلال العام الجارى، وتعد شركة أكسا واحدة من مجموعات التأمين الرائدة في العالم مع شركات كبرى في التأمين على الممتلكات والتأمين ضد الحوادث والتأمين على الحياة والمدخرات وإدارة الأصول، وقد تم دمج العديد من شركات التأمين لإنشاء “AXA” في التسعينيات، تقوم بأعمالها في جميع الأسواق العالمية الرئيسية.

واحتلت شركة “China Life” الصينية المركز الرابع فى إيرادات شركات التأمبن العالمية، بايرادات بلغت 105.6 مليار دولار خلال العام الحالى، وتعتبر شركة China Life Insurance واحدة من أكبر شركات التأمين والخدمات المالية المملوكة للدولة في الصين، فضلاً عن كونها لاعبًا رئيسيًا في سوق رأس المال الصيني كمستثمر مؤسسي، وتأسست الشركة عام 1949 وتمتلك الشركة اليوم العديد من الشركات التابعة المنتشرة عبر التأمين على الحياة ، وخطط التقاعد ، وإدارة الأصول ، والممتلكات والخسائر.

اقرأ أيضا  قائمة بحصص شركات التأمين الأردنية من الأقساط بنهاية أغسطس (جراف)

أليانز تتربع فى المركز الرابع بمبلغ 101.2 مليار دولار

وجاءت شركة أليانز للتأمين الألمانية فى المرتبة الخامسة بإيرادات بلغت 101.2 مليار دولار خلال 2020، وتعد أليانز شركة خدمات مالية عالمية رائدة ، تقدم منتجات وخدمات من التأمين إلى إدارة الأصول، وتقدم منتجات التأمين التي تتراوح من وثائق الممتلكات والتأمين ضد الحوادث إلى التأمين الصحي والتأمين على الحياة للعملاء من الشركات والأفراد.

وحلت بعدها فى المركز السادس شركة “Prudential” للتأمين الإنجليزية بإيرادات بلغت 93.7 مليار دولار وهي شركة خدمات تأمين واستثمار مقرها لندن ، وتقدم منتجات تتراوح من بوالص التأمين على الحياة ، والصحة ، والحوادث ، والممتلكات ، والخسائر إلى المعاشات التقاعدية ، وخطط الأسهم ، والرهون العقارية وغيرها من الخدمات المالية، وتقدم الشركة  أيضًا خدماتها للعملاء في جميع الأسواق العالمية الرئيسية ، بما في ذلك سوقها المحلية في المملكة المتحدة.

واحتلت شركة “Aviva” الإنجليزية المرتبة السابعة بايرادات بلغت 90.6 مليار دولار، وتعد شركة Aviva PLC التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها شركة تأمين دولية تقدم منتجات التأمين على النقل والطيران والتأمين البحري، والحريق والسيارات والتأمين على الحياة ، فضلاً عن مجموعة من الخدمات المالية، تعتبر أعمالها للتأمين على الحياة في المملكة المتحدة وأعمال التأمين على الممتلكات والمسئوليات رائدة في سوقها المحلية في المملكة المتحدة.

اقرأ أيضا  تعرف علي أكبر خمس شركات تأمين أردنية من الأقساط بنهاية أغسطس (جراف)

وجاءت شركة “Assicurazioni” فى المركز الثامن بإيرادات بلغت 85.9 مليار دولار ، ويقع المقر الرئيسي لشركة “Assicurazioni Generali” في إيطاليا ، وهي شركة تأمين دولية، وتقدم مجموعة متنوعة من منتجات الحياة الممتلكات والمسئوليات وإعادة التأمين، بينما يقع جزء كبير من أعمال “Assicurazioni Generali ” في أوروبا ، إلا أنها تتمتع بحضور متزايد في آسيا وأمريكا اللاتينية.

وحلت شركة “LGGNY” الإنجليزية فى المركز التاسع بايرادات بلغت 85.9 مليار دولار العام الجارى، وتعد شركة Legal & General Group PLC هي شركة تأمين وخدمات مالية مقرها لندن/ مع قاعدة عملاء عالمية ، توفر الشركة مجموعة من منتجات إدارة الأصول والتقاعد والادخار والتأمين العام.

PINXY الصينية من بين العشرة الكبار

وفى المركز العاشر تتربع شركة” PINXY” الصينية فى حجم إيرادات شركات التأمين العالمية، بايرادات بلغت 76.4 مليار دولار، وشركة The People’s Insurance Co. (Group) of China تتبع للحكومة المركزية الصينية بصفتها المساهم المسيطر ، تدير شركة People Insurance Co ، عددًا من الشركات التابعة التي توفر منتجات الممتلكات والتأمين على الحياة والمعاشات التقاعدية والتأمين الصحي ، فضلاً عن إعادة التأمين والعديد من الفروع الأخرى، وتقدم الشركة أيضًا خدمات إدارة الأصول.

الجراف التالى يوضح ترتيب العشرة الكبار عالميا فى حجم الإيرادات فى نشاط التأمين التأمين لعام 2020.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »