Loading...

برعاية وزارة النقل .. جامعة الجلالة تنظم مؤتمر البحر الأحمر للنقل 20 فبراير

Loading...

يضم المؤتمر جمعًا من المهتمين بالشحن واللوجستيات والتجارة عبر البحر الأحمر

برعاية وزارة النقل .. جامعة الجلالة تنظم مؤتمر البحر الأحمر للنقل 20 فبراير
السيد فؤاد

السيد فؤاد

6:22 م, الأحد, 30 يناير 22


حددت جامعة الجلالة يومي 20 و 21 فبراير المقبل موعدا لعقد مؤتمر البحر الأحمر للنقل البحري (RSMTL)، والذس يعد المؤتمر الأول من نوعه الذي يعرض رؤية مستقبلية لقطاع النقل البحري، وذلك بمشاركة موانئ وشركات عاملة في قطاع النقل البحري المصري.

وسيناقش المؤتمر الجوانب الحالية والرؤية المستقبلية للنقل البحري في البلدان المطلة على البحر الأحمر، والذي من المقرر أن يعقد في مدينة القاهرة، والذي سيحظى بحضور حكومي مكثف؛ بمشاركة السفراء والممثلين التجاريين للدول المطلة على ساحل البحر الأحمر والشركات العاملة في قطاع النقل البحري التجاري والموانئ والشركات العاملة في صناعة الخدمات اللوجستية.

ويضم المؤتمر جمع من المهتمين بالشحن واللوجستيات والتجارة عبر البحر الأحمر لتشكيل مستقبل صناعة النقل البحري وتقديم أفضل الممارسات لتبادل الخبرات العملية والمهنية والعلمية للوصول إلى أعلى مستوى من التعاون.

كما يسعى المؤتمر لتحقيق هدف التنمية المستدامة في هذا القطاع المهم وفق الرؤية المستقبلية للدول المطلة على البحر الأحمر، ورؤية الاتحاد الأفريقي لأجندة 2063 للقارة الأفريقية.

ومن المعروف أن المؤتمر يأتي في إطار الشراكة الأكاديمية لجامعة الجلال التي تم افتتاحها في عام 2020 ، والتي تعد أول جامعة ذكية بمصر، والتي إنضمت إلى جامعات الجيل الرابع في جميع أنحاء العالم .

ويعقد المؤتمر تحت رعاية عددا من الجهات أهمها وزارة النقل وهيئات موانئ الإسكندرية ودمياط، وهيئة السلامة البحرية، وقطاع النقل البحري، كما سيتضمن محتوى المؤتمر مناقشات و جلسات و ورش عمل، مرفق ملفات إضافية تقدم المعلومات الأساسية عن الموانئ  المصرية بوجه عام ، وموانئ البحر الأحمر بوجه خاص.

وتشمل خريطة المؤتمر عددا من المحاور منها، خارطة طريق لتطوير الموانئ والخطوط الملاحية بالبحر الأحمر، والاستثمار والتمويل في مجال الشحن واليخوت والخدمات اللوجستية، وتكنولوجيا الاتصالات والنقل البحري.

كما سيتم التطرق إلى سلاسل التوريد والاقتصاد العالمي، وكيفية تطوير النقل البحري، والنقل البحري من حيث الأهمية ومتطلبات التنمية والتحديات والتواجد التكنولوجي في عصر الرقمنة، وتطوير سبل التعاون لتحقيق الأمن البحري في البحر الأحمر، علاوة على تطوير موانئ الخطوط الملاحية بالبحر الأحمر التي تخدم دول شرق ووسط إفريقيا لتحقيق التنمية المستدامة، وتطوير سبل التعاون لتحقيق الأمن البحري في البحر الأحمر، وتطوير موانئ الخطوط الملاحية بالبحر الأحمر لخدمة دول شرق ووسط إفريقيا لتحقيق التنمية المستدامة، وتنسيق السياسات التجارية مع الدول الأفريقية وتطوير التبادل التجاري فيما بينها.