اتصالات وتكنولوجيا

برعاية «المال».. كل ما تريد معرفته عن القمة الثانية للتجارة الإلكترونية

كجوك والجوهري وحجازي أبرز المشاركين من الحكومة

شارك الخبر مع أصدقائك

تستعرض بوابة المال اليوم السبت أبرز المعلومات عن فعاليات القمة الثانية للتجارة الألكترونية التى تنظمها شركة روبستا لتنظيم المؤتمرات يوم الثلاثاء الموافق 17 سبتمبر الجاري برعاية جريدة “المال” فى فندق النايل ريتز كارلتون بالقاهرة.

1 – ما أهداف القمة؟

 تستهدف خلق حوار مفتوح بين أصحاب المصالح من المسؤولين الحكوميين والقطاعين العام والخاص، بمشاركة عدد من ممثلى الكيانات المصرية والعالمية فى أكثر من 15 قطاعا، كما تستضيف أصحاب المشروعات الناشئة لتقديم منصة واحدة، لاستعراض التطورات والتقنيات الجديدة فى مجال التجارة الرقمية، إلى جانب مناقشة التحديات وطرح المزيد من الفرص الاستثمارية، لتعزيز هذه الصناعة فى المنطقة.

2 – ما الموضوعات التى ستناقشها القمة؟

تتناول القمة عدة محاور الأول منها تحت عنوان: «أحدث الابتكارات فى عالم التجارة الرقمية» من خلال مناقشة الطفرة المُحققة فى تطبيقات الشراء عبر الدفع الإلكترونى التى أطلقتها الحكومة وتأثيرها على السوق المصرية والقوة الشرائية.

كما تستعرض التحديات التى تواجه شركات التجزئة والبيع أون لاين، عبر قنوات التجارة الإلكترونية، وسوق الإعلانات والضرائب، وكيفية تغيير سوق تجارة التجزئة وتأثيرها على المستثمر، إلى جانب «طرق الدفع والخدمات اللوجيستية» من خلال مناقشة استخدام المحافظ الرقمية وتأثيرها على التجارة الإلكترونية.

بالإضافة إلى تحديات التجارة العابرة للحدود، وسبل إدارة المخزون، وعرض ابتكارات مجال التخزين للمواد اللوجستية القابلة للتلف وأنظمة التقسيط، وأخيرا آليات دعم نمو الشركات العاملة فى المجال من خلال خلق تجربة تستهدف احتياجات العميل .

3 – من أبرز المشاركين فى القمة؟

يشارك فى القمة عدد من ممثلى القطاع الخاص والمسؤولين الحكوميين على رأسهم أحمد كجوك نائب وزير المالية للسياسات المالية ، وهالة الجوهري رئيس هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “إيتيدا” ، والدكتور محمد حجازي رئيس لجنة التشريعات والقوانين بوزارة الاتصالات.

إلى جانب عدد من الشركات الناشئة مثل منصة التسوق الإلكتروني ( جودز مارت ) .

4 – من هم الرعاة الإعلاميين للقمة؟

تضم قائمة الرعاة كلا من جريدة المال الاقتصادية ومجلة بيزنس توداي وموقع اليوم السابع وموقع مصراوي وموقع إيجيبت توداي وموقع ومضة وموقع مينابايتس وتطبيق زاجل الإخباري.

5 – هل تشهد دورة العام الحالي فعاليات جديدة؟

بالتأكيد ، تشهد القمة معرضا للشركات الكبرى والناشئة، لعرض أعمالها أو خدماتها أو منتجاتها فى أى قطاع من القطاعات المختلفة، لإعطاء الفرصة لأصحاب الأعمال لتبادل وجهات النظر فى نفس المجال أو التوسع، فضلا عن مقابلة أصحاب أعمال فى قطاعات أخرى واستكشاف الفرص التجارية وإبرام صفقات فى مجال التجارة الإلكترونية.

كما تقدم القمة ورش عمل متخصصة لمناقشة عدد من الموضوعات الأساسية فى مجال التجارة الإلكترونية، تتضمن استعراض أفضل الممارسات فى المجال والاتجاهات الجديدة فى مجال التجارة الرقمية فى المنطقة، وإطلاق النسخة الجديدة من مسابقة جوائز التجارة الإلكترونية، التى تقام ضمن فعاليات القمة والتى تكرم أفضل الشركات العاملة فى المجال.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »