رياضة

برشلونة يطيح بأتلتيكو مدريد من صدارة الدورى الإسبانى

برشلونة يطيح بأتلتيكو مدريد من صدارة الدورى الإسبانى 

شارك الخبر مع أصدقائك

وكالات



حسم برشلونة قمته أمام أتلتيكو مدريد، وفض شراكة الصدارة معه بالفوز عليه 2-1 السبت على ملعب “كامب نو”، في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، وكان الأتلتى البادىء بالتسجيل عبر كوكي في الدقيقة العاشرة، ورد برشلونة بهدفين لنجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي فى الدقيقة 30، والأوروجوياني لويس سواريز بعدها يثمانى دقائق فقط.



وأنفرد برشلونة بالصدارة بفوزه الرابع على التوالي والسادس عشر هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 51 نقطة مع مباراة مؤجلة ضد سبورتينج خيخون ستقام في 17 فبراير، فيما تجمد رصيد أتلتيكو مدريد عند 48 نقطة وتراجع إلى المركز الثاني بعد 4 ايام على خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة الكأس على يد سيلتا فيجو.



وتلقى أتلتيكو مدريد ضربة موجعة بطرد المدافع البرازيلي فيليبي لويس لتدخل قوي مع ميسي فى الدقيقة 45، وزادت محن فريق العاصمة الإسبانية بعد البطاقة الحمراء الثانية لنجمه جودين لتلقيه البطاقة الثانية، بعد تدخل عنيف مع مواطنه سواريز فى الدقيقة 65.



وعلى ملعبه، سقط خيتافي أمام ضيفه أتلتيك بيلباو بهدف وحيد سجله أينياكي وليامس من متابعة رأسية فى الدقيقة 24، وأرتفع رصيد بيلباو إلى 34 نقطة، وتقدم للمركز الخامس موقتا بفارق الأهداف أمام سيلتا فيجو، الذي يحل ضيفا على لاس بالماس غدا، ووقف رصيد خيتافي عند 26 نقطة في المركز الحادي عشر.



وفشل أيبار في اقتناص المركز الخامس بسقوطه على أرضه أمام مالاجا بهدف لبورخا فى الدقيقة الرابعه من الوقت بدل الضائع، مقابل هدفين لخوانبي فى الدقيقة 45، والبديل البارجوياني روكي سانتا كروز فى الدقيقة الأولى من الوقت الضائع، ليتوقف رصيد أيبار عند 33 نقطة محتلا المركز السابع، مقابل 27 لمالاجا الذي أصبح فى المركز العاشر.



وتستكمل المرحلة غدا الأحد، بلقاءات أشبيلية مع ليفانتي، وفالنسيا مع سبورتينج خيخون، وريال مدريد مع إسبانيول، على أن الجولة بعد غدا الأثنين، بلقاء ديبورتيفو لا كرونيا مع رايو فايكانو.

شارك الخبر مع أصدقائك