لايف

برشلونة يحتفل بيوم اللغة العربية عبر “لغز ميسي”

خالد بدر الديننشر نادي برشلونة الإسباني الرسمي باللغة العربية على موقع "تويتر"، منشورا "طريفا" يتضمن لغزا متعلقا بنجم الفريق ليونيل ميسي بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذى يحتفل به يوم 18 ديسمبر من كل عام.وجاء في تغريدة على حساب النادي: "حرف عربي واحد يكفي لوصف موهبة الأسطورة، الذي يُتوّج

شارك الخبر مع أصدقائك

خالد بدر الدين

نشر نادي برشلونة الإسباني الرسمي باللغة العربية على موقع “تويتر”، منشورا “طريفا” يتضمن لغزا متعلقا بنجم الفريق ليونيل ميسي بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية الذى يحتفل به يوم 18 ديسمبر من كل عام.

وجاء في تغريدة على حساب النادي: “حرف عربي واحد يكفي لوصف موهبة الأسطورة، الذي يُتوّج اليوم للمرة الخامسة بجائزة الحذاء الذهبي”.

واستطردت التغريدة: “لمن بحاجة للمساعدة: إنه الحرف السابع والعشرون من حروف الهجاء في الترتيب الألفبائي والسادس حسب الترتيب الأبجدي”.

وحل اللغز هو حرف “الواو”، فكلمة “واو” تستخدم كذلك لإبداء الانبهار والإعجاب باللغة الإنجليزية WOW وهي الكلمة التي تستخدم “لوصف” أسطورة الفريق ميسي.

ويأتي حرف الواو في الترتيب 27 من حروف الهجاء، وسادسا حسب الترتيب الأبجدي لكلمة “أبجدهوز”.

وذكرت شبكة سكاى نيوز إن نادي برشلونة احتفل باليوم العالمي للغة العربية والذي يوافق 18 ديسمبر من كل عام، وتم الاحتفال به أمس الاثنين، وذلك بطريقة مميزة لمشاركة مشجعيه من العرب في كل أنحاء العالم احتفالهم بلغتهم الأم.

وكتب برشلونة عبر حسابه بموقع “تويتر”: “نتمنى أن تشاركونا احتفالنا باليوم العالمي للغة العربية”.

وقام نادى برشلونة الذى يتصدر الدوري الإسباني بإجراء مسابقة عبر موقعه الرسمي لاختبار جماهيره بمعرفة أسماء لاعبي الفريق باللغة العربية والحصول على درجة من التقييم لذلك، كما نشر الحساب الرسمي لبرشلونة على تويتر عدة تغريدات تمت خلالها كتابة عدد من الكلمات باللغة العربية احتفالا بهذه المناسبة.

ويتصدر برشلونة ترتيب “الليجا” هذا الموسم برصيد 42 نقطة، متفوقا بـ11 نقطة على الغريم التقليدي ريال مدريد صاحب المركز الرابع برصيد 31 نقطة، وذلك قبل مباراة الكلاسيكو بين الفريقن يوم السبت بملعب “سانتياجو بيرنابيو” في الجولة الـ17 من المسابقة.

ووضع الفريق على حسابه وسما في نهاية التغريدة بعبارة “اليوم العالمي للغة العربية”.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »