الإسكندرية

“برج العرب” الجديدة يبحث تعديل تعريفة ركوب أتوبيسات المدينة

تقدم مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، بطلب إلى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية، لزيادة عدد أتوبيسات الهيئة التى تقوم بخدمة المدينة.

شارك الخبر مع أصدقائك

ناقش مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، الاثنين، مدى إمكانية تعديل تعريفة الركوب الحالية لمستخدمى أتوبيسات النقل الجماعى التى تم شرائها على نفقة المجلس لاستخدامها داخل المدينة دون حسم الأمر خلال الاجتماع.

وكشفت مصادر بالمجلس أن الاجتماع الذي عقد مؤخرا وكان الأول منذ رفع أسعار المحروقات تم التقدم خلاله بمقترحات لتعديل تعريفة الركوب الحالية، والتى يتم تقسيمها وفقاً للمسافات المقطوعة.

وأضافت المصادر أن تلك المقترحات والآراء كان لها ما يبررها فى ظل أرتفاع أسعار الوقود والزيوت والكاوتشوك وقطع الغيار، فضلاً عن تكاليف الصيانة للأتوبيسات .

وأوضحت المصادر أن بعض الآراء كانت ترى أن مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، يسعى من شراء وتشغيل أتوبيسات النقل الجماعى التى تم شرائها على نفقة المجلس لاستخدامها داخل المدينة لأداء خدمة للسكان وليس لتحقيق الربح

و كان مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، اجتمع  مؤخرا مع قيادات بهيئة النقل العام بالإسكندرية؛ لمناقشة وبحث عدة مطالب حول الخطوط التي تقوم الهيئة بتشغيلها من وإلى المدينة .

وخلال هذا الاجتماع تقدم مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، بطلب إلى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنقل الركاب بمحافظة الإسكندرية، لزيادة عدد أتوبيسات الهيئة التى تقوم بخدمة المدينة.

ووعد فى حينه رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية وعد بدراسة الأمر.

وأوضح أنه تم الاتفاق مع رئيس الهيئة على زيادة عدد الأتوبيسات إلى المدينة بشكل تجريبى لمدة أسبوع  لبحث جدوى التشغيل.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »