الإسكندرية

«برج العرب الجديدة» تتعاقد على 5 أتوبيسات مرسيدس

معتز محموديعمل مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، على تحسين منظومة النقل بالمدينة ورفع كفائتها، للقضاء على عشوائية بعض وسائل الانتقال غير المنظمة بداخلها. قال عبد الفتاح عبد الغنى، رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، إن المجلس تعاقد على شراء عدد من الأتوبيسات الجديدة، لتشغيلها ضمن خطته للنه

شارك الخبر مع أصدقائك

معتز محمود

يعمل مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، على تحسين منظومة النقل بالمدينة ورفع كفائتها، للقضاء على عشوائية بعض وسائل الانتقال غير المنظمة بداخلها. قال عبد الفتاح عبد الغنى، رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، إن المجلس تعاقد على شراء عدد من الأتوبيسات الجديدة، لتشغيلها ضمن خطته للنهوض بمنظومة النقل بالمدينة .

أضاف لـ «المال» أن الأتوبيسات الجديدة التى تم شرائها هى من نوع مرسيدس ويبلغ عددها 5 أتوبيسات، لافتاً إلى أنه تم تسلم الأتوبيسات مؤخراً تمهيداً لبدء تشغيلها فى الفترة المقبلة. أكد أن تكلفة تلك الأتوبيسات بلغت 5 ملايين جنيه وتم تدبيرها وتمويلها بالكامل من ميزانية المجلس .

أشار إلى أنه لأول مرة سيتم إطلاق مشروع لتراخيص سيارات الأجرة بمدينة برج العرب، لإنهاء المشكلات المتعلقة بمركبات التوك توك المنتشرة فى المدينة، وبعضها لا يحمل تراخيص .

أكد أن هناك دراسة لعلاج تلك المشكلات، ولا يسمح بعمل التوك توك فى المدينة إلا لقاطنيها وفى المناطق التى تقع خارجها بالنجوع والقرى، وعلى أطرافها ويشترط لذلك أن يحمل قائده رخصة قياده ويسجل اسمه فى جهاز المدينة، نظير سداد اشتراك ورسوم بسيطة نظير الترخيص ورقم للسير .

طالبت لجنة الأمن والنقل بسرعة العمل على تشغيل أتوبيسات مجلس أمناء مدينة برج العرب، بعد الانتهاء من أختبارات السائقيين والإداريين والمحصلين .

تسعى شركة أتوبيس غرب الدلتا التابعة للشركة القابضة للنقل البرى والبحرى لتشغيل عدد من أتوبيساتها ضمن منظومة النقل بمدينة برج العرب الجديدة، وتقدمت الشركة بطلب للمجلس أبدت فيه الشركة رغبتها فى العمل فى نطاق المدينة لنقل الركاب. وافقت مؤخراً لجنة الأمن والنقل لمجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة على مشاركة شركة أتوبيس غرب الدلتا التابعة للشركة القابضة للنقل البرى والبحرى، بأتوبيساتها ضمن منظومة النقل العاملة بالمدينة، بعد أن أبدت الشركة رغبتها فى ذلك .

شارك الخبر مع أصدقائك