الإسكندرية

«برج العرب» الجديدة تؤجل البت فى زيادة تعريفة أتوبيسات النقل الجماعى لنهاية العام

قرر مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، تأجيل البت فى تعديل تعريفة الركوب لمستخدمى أتوبيسات أتوبيسات النقل الجماعى بعد تحريك أسعار المحروقات لحين نهاية العام .

شارك الخبر مع أصدقائك

قرر مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، تأجيل البت فى تعديل تعريفة الركوب لمستخدمى أتوبيسات أتوبيسات النقل الجماعى بعد تحريك أسعار المحروقات لحين نهاية العام  .

و قال عبد الفتاح عبد الغنى، رئيس مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، إن المجلس لم يوافق على الأقتراحات التى قدمت لزيادة تعريفة الركوب للتذكرة الواحدة ولم يرفضها أيضاً .

وأضاف لـ “المال” أنه تم الاتفاق على تأجيل البت فى قرار تحريك التعريفة حتى نهاية العام لحين دراسة أبعاد هذا القرار على سكان المدينة وإتاحة الوقت لدراسة بعض البدائل الآخرى.

وأشار إلى أنه خلال الأشهر المتبقية من العام سيتم اتخاذ بعض الأجراءات لدراسة إذا ما كان هناك ضرورة لتطبيق هذه الزيادة من عدمها.

ولفت إلى أنه سيتم العمل خلال تلك الفترة على تحسين أوضاع التشغيل وتوقيتات العمل ووضع تقارير شهرية من مشرفين حول الأداء حتى نهاية العام.

وأكد أن فلسفة المجلس من شراء الأتوبيسات وتحديد تعريفة منخفضة للركوب تقديم خدمة مميزة وبتكلفة مخفضة لسكان المدينة ولا يهدف للربح.  

 ولفت إلى أن المقترحات والآراء التى تسعى لزيادة التعريفة لها ما يبررها فى ظل أرتفاع أسعار الوقود والزيوت والكاوتشوك وقطع الغيار ، فضلاً عن تكاليف الصيانة للأتوبيسات .

وأوضح أن البعض يرى أنه يجب العمل على الوضول لنقطة التعادل فى ظل استمرار التشغيل دون استداف الربح ولا تحقيق الخسائر.

و كان مجلس أمناء مدينة برج العرب الجديدة، تعاقد على شراء عدد من الأتوبيسات الجديدة قبل عدة أشهر وتم بالفعل  البدء فى تشغيلها و دخولها الخدمة الفعلية لنقل الركاب داخل نطاق المدينة خلال الفترة الماضية.

وتم شراء هذه الأتوبيسات من  موديل مرسيدس حديثة.

ويبلغ عددها  5 أتوبيسات، ويتم وضع تسعيرة رمزية لنقل الركاب، كونها خدمة مقدمة من مجلس المدينة.

كما تم  تركيب منظومات ذكية لتحصيل أجرة لركوب الخاصة لمستخدمى أتوبيسات النقل الجماعى ، دون الاعتماد على العامل البشرى.

حيث أن الأتوبيسات الجديدة مكيفة وبها كاميرات مراقبة ومزودة بواى فاى للركاب وبتوفير خدمة التحصيل الآلى.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »