أسواق عربية

برتوكول تعاون بين الأكاديمية البحرية والهيئة العامة للنقل الليبية لتدريب العاملين بالموانئ

معهد تدريب الموانئ يعد أحد أهم بيوت الخبرة في ذلك المجال في مصر والشرق الأوسط.

شارك الخبر مع أصدقائك

يعتزم معهد تدريب الموانئ التابع للأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري توقيع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للمواصلات والنقل بدولة ليبيا لتدريب العاملين بالموانئ الليبية.

جاء ذلك عقب زيارة وفد ليبي رفيع المستوى لمقر المعهد الأسبوع الماضي بهدف توطيد العلاقات المتميزة، مع مؤسسات النقل البحري، في الدول العربية.

وضم الوفد كل من الربان طارق المهدي سالم التابت مدير عام شؤون الموانئ والنقل البحري ومحمد عمر بلقاسم حمد مدير عام التخطيط والتدريب والدكتور عبدالله ونيس الباحث بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

فيما ضم وفد معهد تدريب المواني، الدكتور علاء مرسي، مساعد عميد المعهد ومدير إدارة التعليم والتدريب، وتم خلال الزيارة استعراض إمكانيات المعهد التدريبية في مجال تأهيل الكوادر البشرية العاملة في الموانئ والنقل البحري.

وقام السادة الضيوف بجولة تفقدية لمشاهدة ما يمتلكه المعهد من محاكيات لمعدات الموانئ والأوناش والشاحنات التي تعد هي الأحدث في منطقة الشرق الأوسط، ونالت الجولة استحسان الضيوف.

وتم خلال الزيارة بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال التدريب حيث تم الاتفاق على بروتوكول تعاون بموجبه يقوم معهد تدريب الموانئ بتدريب العاملين بالموانئ الليبية.

ويعد معهد تدريب الموانئ أحد أهم بيوت الخبرة في ذلك المجال في مصر والشرق الأوسط، كجهة تدريبية بحرية متخصصة في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية في مصر والدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث حصل معهد تدريب الموانئ مؤخرا على جائزة التميز في التعليم البحري.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »