Loading...

«برايم» مستشاراً مالياً لصفقتى استحواذ بقيمة مليار جنيه

بقطاعى السياحة والأدوية.. تمثل الطرف المشترى لإحداهما والبائع للأخرى

«برايم» مستشاراً مالياً لصفقتى استحواذ بقيمة مليار جنيه
أسماء السيد

أسماء السيد

6:57 ص, الأثنين, 19 أكتوبر 20

تتولى شركة «برايم كابيتال للترويج وتغطية الاكتتابات» دور المستشار المالى لصفقتى استحواذ بالسوق المحلية، بقيمة إجمالية تبلغ مليار جنيه، بقطاعى الأدوية والسياحة.

قال شريف بلبل العضو المنتدب بـ«برايم كابيتال»،  إن الشركة تتولى حاليًا دور المستشار المالى لصالح صندوق استثمار بدولة الكويت بغرض اتمام صفقة استحواذ على إحدى شركات الأدوية العاملة بالسوق المحلية.

شريف بلبل: السوق المصرية تحظى بالعديد من المقومات حالياً

شريف بلبل العضو المنتدب بـ«برايم كابيتال»،

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ«المال»، أن الشركة تمثل الطرف المشترى، وتستهدف الاستحواذ على %100 أو على الأقل حصة أغلبية، موضحًا أن قيمة الصفقة تبلغ 400 إلى 600 مليون جنيه.

وأشار بلبل إلى أن تلك الصفقة من المستهدف تنفيذها خلال العام الجارى،  موضحًا أن قطاع الصحة يشهد اهتمامًا واضحًا خلال الفترة الحالية من قبل المستثمرين الخارجيين وخاصة فى ظل وجود قانون التأمين الصحى الشامل.

ومنظومة التأمين الشامل هى عبارة عن نظام تكافلى اجتماعى، تقدم من خلاله خدمات طبية ذات جودة عالية لجميع فئات المجتمع دون تمييز، وتتكفل الدولة من خلال تلك المنظومة بغير القادرين، وتكون الأسرة هى وحدة التغطية، وكانت المرحلة الأولى قد بدء تطبيقها من محافظة بورسعيد.

وعلى صعيد آخر أشار شريف بلبل، أن الشركة تتولى دور المستشار المالى لصالح إحدى شركات الاستثمار السياحى بدولة الخليج  والتى ترغب فى بيع أحد أصولها السياحية المملوكة لها محليًا وهو عبارة عن فندق بسعة 350 غرفة .

وأشار إلى أن «برايم» تمثل الطرف البائع فى هذه الصفقة، والتى تترواح قيمتها المستهدف بين 450 إلى 500 مليون جنيه، لافتًا إلى أن عملية التخارج جاءت نتيجة توجه الشركة لإعادة هيكلة أصولها المملوكة  .

ولفت بلبل إلى أن الشركة تستهدف استخدام تلك الحصيلة فى عمليات إحلال وتجديد لباقى فنادقها، موضحًا أن تلك الشركة تمتلك 3 فنادق بمصر.

وبشكل عام قال بلبل إن السوق المصرية تتميز بالعديد من المقومات حاليًا على الرغم من كافة الظروف المحيطة، موضحًا أن قرار المركزى مؤخرًا بخفض سعر الفائدة أعطى بصيص أمل للمستثمرين، هذا إلى جانب استقرار سعر العملة.

يُذكر أن «برايم القابضة للاستثمارات المالية»، استحوذت مؤخرًا  من خلال شركتها التابعة “برايم كابيتال” على شركة “باراديم للاستشارات المالية” فى إطار خطتها للتوسع فى مجال الأنشطة المالية غير المصرفية، وإضافة مزيد من الأذرع .