بورصة وشركات

«برايم» مديرًا لطرح «سكاى لايت» فى البورصة

«برايم» مديرًا لطرح «سكاى لايت» فى البورصة

شارك الخبر مع أصدقائك

3.35 جنيه القيمة العادلة للسهم

كتب ـ أحمد على:

كشف عادل مراد، مدير علاقات المستثمرين بشركة الوادى للاستثمار السياحى، المالكة لـ %45 من أسهم شركة «سكاى لايت» للتنمية السياحية، أن الأخيرة تعتزم التعاقد مع «برايم القابضة للاستثمارات المالية» لتدير طرح %10 من أسهمها فى البورصة.

يذكر أن «المال» كشفت منذ أسابيع عن تلقى «سكاى لايت» 4 عروض لإدارة الطرح من شركات «مترو لتداول الأوراق المالية»، و«برايم القابضة» و«سيجما للاستثمارات المالية» و«بايونيرز لتداول الأوراق المالية».

أضاف مراد – فى تصريحات لـ«المال» – أن «سكاى لايت» حصلت على قرار عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية، على تقرير القيمة العادلة للسهم والتى بلغت 3.35 جنيه، وتم إعداده بواسطة شركة «ويبك» للاستشارات المالية – المستشار المالى المستقل -.

وأوضح أن «سكاى لايت» تنتظر موافقة إدارة البورصة على نموذج الحوكمة حتى تتعاقد بشكل رسمى مع «برايم» وتحدد موعد الطرح.

وكانت «المال» قد نشرت مسبقًا أن الـ%10 هو نموذج يوضح الهيكل الإدارى والتنظيمى للشركة، ويضمن اتباعها معايير تنظيم العلاقة بين حملة الأسهم والأقسام الإدارية بالشركة التى سيتم طرحها من أسهم «سكاى لايت» تعود ملكيتها إلى 4 مستثمرين أفراد.

وصرح بأن «سكاى لايت» ستدرس إمكانية زيادة رأسمالها البالغ 102.788 مليون جنيه عقب الانتهاء من عملية الطرح، بهدف تمويل المرحلة الرابعة لمشروع القرية السياحية بالعين السخنة، دون أن يحدد الزيادة المستهدفة.

وكانت لجنة القيد بالبورصة وافقت فى بداية أغسطس الماضى، على قيد أسهم «سكاى لايت» البالغة 102.788 مليون سهم تمثل رأسمالاً قدره 102.788 مليون جنيه، بقيمة اسمية جنيه للسهم الواحد. وتمتلك «سكاى لايت» قرية سياحية بمنطقة العين السخنة تضم عدداً من الشاليهات الفندقية.

شارك الخبر مع أصدقائك