بورصة وشركات

برايم تتكبد 10.8 مليون جنيه خسائر مجمعة بنهاية نوفمبر

المجلس وافق على اعادة تشكيل اللجنة القانونية، برئاسة شيرين القاضى، بجانب اعفاء عضو مجلس الادارة المنتدب لنشاط الاستثمار عن منصبه

شارك الخبر مع أصدقائك

أعلنت شركة برايم المالية القابضة، عن اعتماد مجلس ادارتها فى جلسة أمس، نتائج الأعمال غير المدققة للشركة حتى نهاية شهر نوفمبر الماضى، والتى أظهرت تكبد خسائر مجمعة بقيمة 10.8 مليون جنيه، وخسائر مستقلة بنحو 12.9 مليون جنيه.

واوضحت الشركة فى بيان مرسل للبورصة أن المجلس استعرض تقرير اجتماع اللجنة التنفيذية المنعقدة يوم 25 ديسمبر الجارى، وتم اعتماد ما جاء بها من توصيات.

واستعرض مجلس ادارة برايم، المذكرتين المقدمتين عن العقود المبرمة مع بعض أعضاء مجلس الادارة والمديرين التنفيذيين، ذوى علاقة مرتبطة، والعقود التى تم الغائها مع بعض أعضاء المجلس والتنفيذيين، مع عرض باقى العقود على الجمعية العامة للشركة، يوم 12 يناير المقبل.

إعفاء العضو المنتدب لنشاط الاستثمار من منصبه

ووافق المجلس على اعادة تشكيل اللجنة القانونية، برئاسة شيرين القاضى، بجانب اعفاء فهد الطرزى من منصب عضو مجلس الادارة المنتدب لنشاط الاستثمار ممثلاً عن شركة صميم المالية للاستثمارات، وإلغاء كافة صلاحياته بأنواعها المالية والادارية، والغاء توقيعاته لدى البنوك.

وخلال أول 9 شهور من العام الحالى، أظهرت القوائم المالية المجمعة لشركة برايم، عن تراجع أرباحها بنحو 85%، لتسجل أرباحاً بلغت 4.2 مليون جنيه، مقابل 28.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2018.

وتراجعت إيرادات نشاط الشركة إلى 54.6 مليون جنيه، مقابل 80.02 مليون جنيه، وخلال الربع الثالث من العام الجارى، تكبدت برايم خسائر بقيمة 178 ألف جنيه، مقابل أرباح بقيمة 9.3 مليون جنيه فى نفس الفترة من العام الماضى.

توسعات برايم بمجال الخدمات المالية غير المصرفية

وكان محمد ماهر الرئيس التنفيذى لبرايم، قد قال سابقاً لـ “المال”، إن الشركة تعتزم تفعيل نشاط تمويل شراء السيارات خلال مارس المقبل، بمحفظة تقارب 50 مليون جنيه، إلى جانب تعزيز تواجدها فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية.

وكشف أن الشركة تأمل فى أن تزداد محفظة التمويلات إلى 8 أضعاف تقريبًا خلال 2020.
وأضاف أن برايم انتهت من تأسيس شركة تمويل السيارات، وقامت بتعيين عضو منتدب وفريق العمل، متوقعًا تفعيل النشاط بداية مارس المقبل.

وكانت برايم القابضة أعلنت فى وقت سابق عن تأسيس شركة تحت مسمى برايم فاينانس برأسمال 300 مليون جنيه، لتكون منصتها التمويلية، وجاء ذلك كأول خطوة من المجموعة لاختراق مجال التمويل الاستهلاكى.

وتم ذلك تزامناً مع تأسيس ذراع تابعة لبرايم فاينانس برأسمال 100 مليون جنيه تتخصص فى مجال تمويل احتياجات الأفراد من السلع المعمرة والأثاث والأجهزة الكهربائية، وكذلك التركيز على نشاط تمويل شراء السيارات.

هيكل ملكية برايم القابضة

وأوضح أن شركته ستعمل خلال الفترة المقبلة على الانضمام لمجلس إدارة شركة التوفيق للتأجير التمويلى، والتى تعتبر من أبرز الكيانات العاملة فى المجال، وتسيطر على حصة سوقية بنحو 15% .

وكانت برايم المالية القابضة استحوذت فى أغسطس الماضى على 10% من رأسمال “التوفيق للتأجير التمويلى”، وقاربت قيمة تلك الصفقة 29 مليون جنيه، وقامت الشركة بزيادة حصتها إلى 11.5 %.

وقال إن حجم الأصول المدارة حالياً بلغ 6 مليارات جنيه، وهناك خطة لزيادتها.

يبلغ رأسمال برايم القابضة 364.153 مليون جنيه، موزعاً على 72.83 مليون سهم، بقيمة 5 جنيهات للسهم، ويتوزع هيكل ملكيتها – وفقاً لآخر إفصاح- بين صميم للاستثمارات بنسبة تقارب %26، وميرفت عزت عبدالوهاب نحو %12.8، بجانب شركة تى واى كومينيكيشن للتوكيلات وخدمات المحمول %11.3، ومحمد ماهر %10.3، وإيجبشيان جلف القابضة للاستثمارات المالية %9.8.

ويضاف لهم كاش لإدارة الأصول المحدودة %5.06، وهشام حسن أحمد إبراهيم %0.015، وشيرين القاضى %0.0069، والباقى أسهم حرة التداول.

شارك الخبر مع أصدقائك

الخبر السابق «
الخبر التالي »